الإثنين 20 مايو 2024

راشد ورئيس هيئة أبوظبي يبحثان تنشيط السياحة

27-4-2017 | 17:10

أ ش أ

بحث وزير السياحة يحيى راشد اليوم الخميس، مع رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة والثقافة السيد محمد خليفة المبارك، أوجه التعاون المشترك، وسبل دعم وتنشيط السياحة في مصر.

جاء ذلك قبيل عودة راشد إلى القاهرة عقب مشاركته في ملتقى سوق السفر العربي (ATM) بدبي، حيث تباحث الطرفان أوجه التعاون المشترك بين البلدين، وشدد وزير السياحة على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في شتى المجالات، في السياحة والثقافة والتراث والفن والموسيقى، وقال إن قوة العرب تكمن في ترابطهم وتماسكهم.

وأشار الوزير إلى أنه تم بحث إمكانية إقامة أسبوع مصري في أبو ظبي خلال شهر رمضان المبارك، تشارك فيه مصر بفرق فنية وبمهرجان لأشهر المأكولات المصرية وعروض لفرق من دار الأوبرا المصرية، ومهرجان للطبول، وقام الوزير بدعوة رئيس هيئة أبو ظبي للسياحة و الثقافة لزيارة مصر قريبا.

من ناحيته قال السيد محمد خليفة المبارك إن مصر قريبة من قلب الشعب الإماراتي، وأن هناك شراكة تاريخية بين البلدين، مشيرا إلى أن عام 2017 سيكون عاما للتبادل الثقافي بين مصر ودولة الإمارات، متمنيا أن تكون هذه خطوة أولى لفتح مجال لمزيد من التعاون، ولتنشيط السياحة بين البلدين.

وأشار المبارك إلى أن أبو ظبي تستضيف خلال الأشهر القادمة معرضا للآثار المصرية، وذلك بالتعاون مع وزارة الآثار المصرية، يصاحبه عدة فعاليات ثقافية وفنية مصرية، مؤكدا أن الفعاليات المصرية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة ستفتح بابا أمام المزيد من السياحة الإماراتية والسعودية والخليجية إلى مصر، كما دعا المبارك وزير السياحة المصري إلى حضور افتتاح متحف اللوفر في دولة الإمارات.