السبت 18 مايو 2024

محمد الشافعي: لم يكن هناك خلاف بين اللجنة في اختيار الأفضل‎ ‎

فن19-11-2020 | 16:06

عقد مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، ندوة تكريم الفائزين بجائزة العمل الأول للمخرج عصام السيد، ضمن فعاليات الدورة الخامسة بحضور عضوين من لجنة تحكيم تلك المسابقة هما: الدكتور محمد الشافعي والدكتورة رانيا فتح الله، وأدار الندوة الكاتب الصحفي جمال عبدالناصر.

وقال المخرج محمد الشافعي: في البداية أتوجه بالتحية للمخرج عصام السيد الذي كان له دور كبير في توجيهي، أثناء دراستي في مركز الإبداع الفني.

أضاف: نحن شاهدنا 22 عرضًا مسرحيًا بها عدد كبير من العروض المتميزة، لكن في النهاية نحن هنا من أجل جائزة إخراج، ومن الأمور الجيدة انه لم يكن هناك خلاف بيننا عند المناقشة على العروض؛ حيث كل مرة نجلس فيها لنتناقش كان يوجد 3 عروض هي من تستحق الجائزة.

وتحدث مايكل مجدي الحاصل على المركز الثالث عن عرض الدخان: هذا العمل هو أول تجربة لي بعد تخرجي في مركز الابداع، حيث أردت من خلال العرض إلقاء الضوء على خطورة الإدمان، وليس المخدرات فقط، مشيرا إلى أن الميزانية التي خرجت من الجامعة للعرض كانت 15 ألف جنيه.

وتابع: هذا يجعلني أفتح باب عدم مساواة الميزانية في كليات الجامعة، مما يصعب علينا التنافس بيننا وبين البعض.

وعبرمايكل عن سعادته بالمشاركة في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، مشيدًا بالتنظيم، كما وجه الشكر للمخرج عصام السيد على تلك الجائزة.


    الاكثر قراءة