الأحد 16 يونيو 2024

«علشان بلدنا» بـ٣٢ قرية و١٣٢ عزبة ونجعًا فى واسطى بنى سويف (صور)

محافظات19-11-2020 | 20:12


تحت رعاية الدكتورة سحر ياسر هنداوي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمركز الواسطى، بني سويف وبمشاركة حوالي ٦ جمعيات تطوعية بدأت مبادرة "علشان بلدنا" لمعاونه أهالي مركز الواسطى ببني سويف في ظل الظروف الراهنه، وجاءت تصريحات أعضاء المبادرة للهلال اليوم كالتالي:


صرح الدكتور جمال أبوالنور منسق فريق للخير أنا متطوع وعضو مؤسس بمبادرة علشان بلدنا للهلال اليوم : بدأت مبادرة "علشان بلدنا " في شهر فبراير الماضي تزامناً مع الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد لمواجهة فيروس كورونا المستجد على إثر ذلك قررت بعض الجمعيات التطوعية الاتحاد مع بعضها البعض لتقديم جهودها للأهالي.


تابع أبوالنور: إن الجمعيات المشاركة في المبادرة هي جمعية حلال الخير، جمعية مع بعض نقدر، جمعية الكريم، جمعية معاً للخير، فريق للخير أنا متطوع، فريق بكره أحلى التطوعي.


اضاف أبوالنور، إن للمبادرة عدة أهداف وهي توفير المنتجات الغذائية للمواطنين ومساعدة العمالة المؤقتة والفقراء كذلك تنظيم التكدسات في المنشأت وتوفير منافذ بيع مدعمه ف المحلس المحلي كذلك تعقيم الشوارع والميادين والأماكن الحيوية.


كما أشار أبوالنور إلى إن المبادرة شملت جميع قرى وعزب ونجوع مركز الواسطى وعددهم ٣٢ قرية وعدد العزب والنجوع ١٣٢ عزبة ونجعًا وكفرًا، وقد قامت المبادرة فعلاً بتقديم العديد من الخدمات مثى التطهير والتعقيم وتنظيم الازدحام على مكاتب البريد والبنوك وماكينات الصرف الألي، كذلك وفرت المبادرة مواد غذائية وبعض الأسقف للأسر المتضررة جراء السيول وبعض الأدوية.


وقال أبوالنور إن المبادرة تقوم على الجهود الذاتية للأعضاء وكذلك الدعم اللوجيستي من الشئون الاجتماعية.


كما أكد أبوالنور أهمية العمل الخدمي لأنه من الأمور القيمة، ذلك لإن الإنسان بما يقدمه للناس وليس بما يملكه، هدفنا الأمثل من أي عمل تطوعي هو ايجاد التعاون والتكافل وحب الخير والعطاء بيننا. متابعاً، إن الجميع دائماً في خدمة وطننا الحبيب تحديداً في وقت الأزمات، كما إن المبادرة مستمرة وكذلك كل جمعية مشاركة مستمرة في عملها على حدة. 


كما ناشد أبوالنور المسئولين بالاهتمام بالجمعيات والفرق التطوعيه من خلال تيسير كل السبل لهم لخدمة المواطنين.


وأختتم أبوالنور حديثه بتوجيه الشكر للدكتوره سحر هنداوي مدير إدارة التضامن الاجتماعي بمركز الواسطى بني سويف على جهودها ودعمها للمبادرة واحتضانها لكل الشباب ومايقدموه من أفكار خدميه وتطوعيه.