الخميس 4 يوليو 2024

إيناس عبد الدايم: معرض كتاب الأوبرا تجربة أولى في تاريخ الوزارة وسيجذب مختلف الأعمار

فن20-11-2020 | 00:06

أشادت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة بتنظيم معرض الأوبرا الأول للكتاب، مؤكدة على استمرار المعرض بشكل سنوي مع إمكانية تطويره، جاء ذلك خلال جولتها بالمعرض عقب افتتاحه.

وقالت "إيناس" "إننا نحتفل اليوم بعودة معارض الكتب لدارالأوبرا الذي شهد معرض القاهرة الدولي للكتاب منذ عام 1969 وحتى نقله الى مقره الثاني بمدينة نصر، ولكنها تظل التجربة الأولى في تاريخ الوزارة الحديث أن تقام تلك الشراكة ما بين الهيئة العامة للكتاب واللجنة المنظمة للمعارض مع دار الأوبرا بشكل رسمي، ولذلك أهنئ الدكتور هيثم الحاج والدكتور مجدي صابر على هذا الأنجاز" .

وأضافت قائلة: "بعد أزمة كورونا، لم يكن لنا أن نقف مكتوفي الأيدي منتظرين ما سوف يحدث، ولذلك تحركنا فور عودة النشاط الجزئي بإقامة المعارض، بداية بمعرض الإسكندرية ثم المنصورة وحتى معرض الأوبرا، وما يجري العمل عليه الأن من معارض، من شأنها دعم سوق الكتب الذي أصابه الركود لفترة وتسبب في خسارئر كبيرة للناشرين".

 وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن معرض كتاب دار الأوبرا يعد فرصة مناسبة لإستغلال الفعاليات الثقافية والعروض المسرحية المتنوعة التي ستقام من حوله، مع اختلاف جمهورها في الفئات العمرية وبخاصة الأطفال والشباب.

جدير بالذكر أن الخيمة الخاصة بمعرض الأوبرا الأول للكتاب تزينت خلال افتتاحه اليوم الخميس بالأضواء الملونة، إضافة إلى أنها صُممت بحيث تحمي أجنحة المعرض من الأمطار، من خلال تسريب المياه ومنع تجمعها.