السبت 11 مايو 2024

العمدة: "نسور النيل 1" تعطى رسائل طمأنة للمواطن والمستثمر

أخبار20-11-2020 | 13:48

أكد اللواء عادل العمدة، مستشار بأكاديمية ناصر العليا، أن التدريب الجوى المصرى السودانى "نسور النيل 1"، يأتي للرد على أي شائعات تردد خلال الفترة الأخيرة بأن العلاقات المصرية السودانية متوترة، مؤكدا أن هناك تعاونًا مثمرًا لمواجهة أي تحديات تواجهها أحد البلدين وتعميق العلاقات.


وأكد العمدة، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن أمننا القومي يتطلب مننا تنفيذ مثل هذه التدريبات المشتركة، مشيرًا مثل هذه التدريبات جيدة لتدعيم نقاط القوة والضعف، لذلك وجدنا أن التدريبات بدأت بتجهيز إقلاع الطيارين بطائرات متعددة المهام، وأظهروا فيها مهام الاستطلاع بالإضافة إلى أعمال الدعم الإداري، وظهر فيها احترافية الأداء.


وأشار إلى أن من أبرز نتائج ثورة 30 يونيو، هو أنه لا توجد دولة تفرض علينا التدريب مع أحد، بل أصبح العالم يريد أن يتدرب مع المقاتل المصري الذي يتميز بقدرات قوية، مؤكدًا أن مصر لديها بنية أساسية متماثلة في جنودها وقدراتها القتالية.


وأضاف أنه لكي يحقق الأمن القومي المصري يجب أن يكون هناك العديد من المعطيات مزيد من التدريبات والتعاون والمشترك بينا وبين الدول الأخرى مثل السودان، وهذا يظهر أمام العالم أننا نحافظ على أمننا القومي داخل وخارج حدودنا، مشيرًا إلى مثل هذه التدريبات تعطي رسالة أمان إلى الشعب المصري والمستثمرين أن الأمن القومي العربي والمصري لا يتجزأ.


وجدير بالذكر أن الفريق محمد فريد، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، يرافقه الفريق أول ركن محمد عثمان الحسين رئيس هيئة الأركان للقوات المسلحة السودانية، حضر المرحلة الرئيسية للتدريب الجوى المصرى السودانى المشترك "نسور النيل – 1"، والذى يجرى تنفيذه بإحدى القواعد الجوية بجمهورية السودان، بمشاركة وحدات من القوات الجوية، وعناصر من القوات الخاصة لكلا البلدين.


    Dr.Radwa
    Egypt Air