الإثنين 17 يونيو 2024

كهربا ملك الإثارة قبل مواجهة نهائى أفريقيا

رياضة20-11-2020 | 19:17

أصبح الدولي محمود عبد المنعم "كهربا" لاعب الأهلي ملكا للإثارة أمام بالإصابات والأزمات قبل المواجهات الكبري، عقب إعلان النادي الأهلي إصابته بفيروس كورونا ودخوله الحجر المنزلى، ليفجرازمة كبيرة بعد احتمالية غيابه عن نهائي دورى أبطال أفريقيا أمام الغريم التقليدي للمارد الأحمر الزمالك.


وكان كهربا قد غاب عن مباراة الذهاب أمام الوداد المغربي؛ بسبب الإصابة، كما أثار الاعب أزمة خلال مواجهة فريقه أمام طلائع الجيش في مباراة التتويج بالدوري 42، قبل أن تنتهي الأزمة بجلسة صلح مع محمد فضل عضو اللجة الخماسية.


على جانب آخر أبدت جماهير الزمالك اهتمام بلاعب الفريق السابق خوفا من مهاراته ومناوشته في اللقاء المرتقب خاصة أن اللاعب غاب عن مباراة ذهاب نصف نهائي أفريقيا بالمغرب؛ بسبب الإصابة لتصبح إصابات كهربا قبل المباريات المهمة عادة رسمية. 


إصابة كهربا بفيروس كورونا


أعلن مسئولو النادي الأهلي، أمس الخميس، إيجابية عيّنة اللاعب عقب خضوعه للمسحة الطبية استعدادًا لمواجهة أبوقير في كأس مصر تجهيزًا فى خبر لنهائى أفريقيا، خاصة أن كهربا من اللاعبين الذين تعول عليهم الجماهير بقيادة فريقها نحو تحقيق اللقب القارى. 



وقرر مسئولو النادي الأهلي عزل اللاعب فى منزله على أن يتلقى إشراف طبي  مُستمر من الجهاز الطبى ويلتزم بالبرنامج العلاجى للتعافى من هذا الفيروس.


وأعلن سيد عبدالحفيظ خضوعه لمسحة جديدة، غدًا السبت وبعدها سيتحدد موقفه من المشاركة فى التدريبات والمباريات، ويأمل الجهاز الفنى للأهلى تحوّل العيّنة من إيجابية لسلبية بشكل يسمح لللاعب المكشاركة فى التدريبات الأسبوع المقبل وبالتالى دخول قائمة الأهلى استعدادًا لمباراة الزمالك. 


حالة كهربا الطبية 

أعلن الجهاز الطبي الحالة الطبية لمحمود عبدالمنعم كهربا لاعب الفريق جيدة، وأنه لا يُعانى من أية أعرض قوية لفيروس كورونا وفى حال تحوّل العينة من إيجابية إلى سلبية خلال الـ48 ساعة المقبلة سيشارك فى التدريبات بشكل يسمح له بدخول قائمة مباراة الزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا المقرر لها 27 نوفمبر المقبل.


كيفية إصابة كهربا بكورونا

أثارت طريقة إصابة كهربا بفيروس كورونا العديد من التساؤلات خاصة في ظل الإجراءات الإحترازية التي يتبعها الجهاز الطبي للوقاية من الفيروس.


وكانت تقارير صحفية قد أكدت سفر اللاعب إلى لبنان بعد إعلان الجهاز الفني غيابه عن أحد تدريبات الفريق الأسبوع الماضي بأذن مسبق من النادي.

 

ونفي أشرف عبدالعزيز، محامي محمود كهربا، سفر اللاعب إلى لبنان وأنه أصيب بفيروس كورونا بسبب سفره، مشيرا أن اللاعب حصل على إذن بسبب مرض والدته، كما أنها كانت تجري عملية جراحية في عينيها.


وأوضح عبدالعزيز، في تصريحات صحفية، أن اللاعب بصحة جيدة ويتواجد في العزل المنزلي ويطبق الإجراءات طبقًا لبرتوكول وزارة الصحة.


جماهير الأهلي تدعم كهربا.. وتطالب بالنجمة التاسعة الأفريقية

تصدر هاشتاج "النجمة التاسعة يا كهربا" موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، لدعم ومساندة محمود كهربا لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد. 


وغرد أحد نشطاء "تويتر"، قائلاً: "بنكمل سلسلة دعم لعيبة النادي الأهلي والنهارده هندعم الفولت العالي كهربا وعايزين ندعمه عشان يرجع من كورونا سليم ويفرحنا هو والرجالة". 


وكتب آخر تغريدة، قائلًا: "إن شاء الله كهربا هايلحق الماتش ولو مالحقش فإحنا عندنا الثقة الكافية فى موسيماني و11 راجل فى الملعب".