الأحد 30 يونيو 2024

محمد البحيري: مركز شباب ناصر ببني سويف يجذب الشباب من مختلف الأعمار

محافظات21-11-2020 | 09:49

يشارك فريق كرة القدم بمركز شباب ناصر، بدوري القسم الثالث ودوري فريق 99 حيث ينفذ أنشطة شبابية في كافة المجالات.


وتأسس مركز شباب ناصر بني سويف التابع لوزارة الشباب والرياضة عام 1976 والذي يهتم بتربية النشئ، من خلال اشتراكه في اتحاد الكشافة والمرشدات واتحاد رفع الأثقال والملاكمة والمصارعة.


وفى ذلك السياق يقول محمد البحيرى عضو المكتب الفني لمحافظ بني سويف وعضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات ومتطوع مسئول عن تنفيذ الأنشطة بمركز شباب ناصر،  لـ"الهلال اليوم" إنه تم إيقاف الأنشطة لبعض الوقت بسبب أزمة "كورونا" وطبقاً لتعليمات رئيس مجلس الوزراء ووزير الشباب، ولكن بعد قرار العودة شكل مركز شباب ناصر فريق إغاثة، قام الفريق بتطهير وتعقيم جميع المصالح الحكومية داخل مركز ناصر وكذا تعقيم مركز الشرطة ومركز الشباب وجميع صالات الأنشطة وتباعاً تم تنفيذ الأنشطة باتباع الإجراءات الاحترازية. 


وتابع البحيري: مركز شباب ناصر يتمتع بحاله خاصة حيث أن مجلس الإدارة برئاسة عصام قنديل يعتمد على شباب معينين بقرار مجلس إدارة في تنفيذ جميع الأنشطة ويمثل ذلك طفرة حيث أن، شباب يدير شباب تلك الخاصية تمثل نوعاً من سهولة الاتصال والتواصل الفعال، كما إن أنشطة مركز الشباب تمثل عاملا جيداً في دعم وتطوير الشباب من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية والدينية والاجتماعية والكشفية والتثقيف السياسي الي جانب دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة.

وأضاف البحيرى، أن مركز شباب ناصر يتميز بالتشبيك مع المجتمع المدني من خلال جميعات تنمية المجتمع المحلي التي تتيح بعض التدريبات للشباب إلى جانب تنفيذ الأنشطة الخاصة بالمركز والواردة من الوزارة والمديرية في شكل ورش تفاعليه ومهرجانات ودورات تدريبية.

وتابع، إن الاشتراك في فعاليات المركز يتم من خلال الإعلان على الصفحة الرسمية وعلى جروبات الواتساب المخصصة لكل فئة من أعضاء الجمعية العمومية لمركز الشباب، كما يتم التواصل مع مديرية التربية والتعليم للإعلان عن الأنشطة من خلال المدارس وذلك من خلال برتوكول تعاون مشترك.

وأوضح البحيري، إن الورش التي تقام في المركز تهدف إلى تطوير الوعي والفكر لدى الشباب من جميع الفئات العمرية حيث، نخرج منها من ملل المحاضرات ويتم توصيل الفكرة بشكل مبسط يصل إلى عقول الشباب.

وعن الدور الفعال للكشافة قال: إنها حركة تربوية تطوعية تهدف إلى تنشئة الشباب التنشئة الوطنية ليكونوا أشخاص فاعلين في المجتمع قادرين على قياده هذا الوطن في شتى المجالات، وهي تتبع الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات التابع لوزارة الشباب والرياضة.


 ويحظى مركز شباب ناصر بنصيب الأسد في الكشفية لوجود مجموعة قوية تسمى مجموعة القائد الكشفية والارشادية مسجلة بوزارة الشباب يستحوذ شبابها على اغلب بطولات الجمهورية وكان آخرها المركز الأول في المهرجان الكشفي على مستوى مركز المدن على مستوى الجمهورية في 2019، بل على المستوى العربي حيث حصد المستوي الأول في مهرجان الجوالة الجوية المصرية والعربية والذي كان آخرها في الإسكندرية 2019.

وأضاف، أن شباب المركز يمثل مصر على مستوى الوطن العربي في الكويت والبحرين وعمان وغيرها، وكان آخرها ترأس القائد محمد البحيري البعثة المصرية بدولة الكويت أول عام 2020.

وفي سياق متصل عن إقامة المهرجانات داخل المركز قال البحيري: إنه يتم تنفيذه كل ثلاثة أشهر أو مواكبة الأحداث الجارية، حيث يجمع كل الأنشطة، رياضي، ثقافي، ديني، كشفي، اجتماعي، برلمان شباب، ويوضع له برنامج لمدة 3 أيام معسكر بيات داخل المركز ويتم تقسيم المشاركين الي فرق يتسابقون في شتى المجالات وفي نهايته يتم الإعلان عن الفائز وتوزع الجوائز.. مؤكدا أن شباب الجامعة وشباب المدارس الثانوية والإعدادية والابتدائية يسعوا للتردد على المركز للمشاركة في كل هذه الأنشطة.

وأوضح البحيري بالنسبة للفعاليات المقبلة: إن المركز قائم على خطة سنوية مصدق عليها من وزارة الشباب والرياضة يتم تنفيذها كل شهر إلى جانب الأنشطة الواردة من الوزارة والمديرية والادارة والاتحادات الشبابية والرياضية والتشبيك مع المجتمع المدني، والدرج حيث بطولة الكشافة بمحافظة أسوان كما أن هناك مسابقة فنية وثقافية، كما أن هناك يوم رياضي من مؤسسة اتجاه تابع لأندية السكان المشارك فيها المركز، كما يستعد المركز للمساعده في الاستحقاق الانتخابي مجلس النواب بالمشاركة فى تعقيم اللجان والتيسير على المواطنين في استخراج اللجان الخاصة بهم.

واختتم البحيري حديثه قائلاً: إنه مسئول عن تنفيذ الأنشطة بمركز شباب ناصر كعمل تطوعي نابع من تقديره للكيان الذي تربى فيه وهو مركز شباب ناصر، حتى وصوله لعضوية مجلس إدارة الاتحاد المصري للكشافة والمرشدات لدورتين متتاليتين على مستوى الجمهورية بالانتخاب، ونعمل على رسالة سامية وهي دعم الشباب فقد تقلد الشباب أماكن عدة داخل برلمان الشباب ومثل شباب مصر في ملتقيات عربية ومثلوا المحافظة في ملتقيات قومية، وتم تكريم مركز شباب ناصر من قبل وزير الشباب والرياضة لما يقوم به المركز.