السبت 4 مايو 2024

الزراعة: مهرجان العسل يشهد إقبالا جماهيريا واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية

أخبار21-11-2020 | 12:59

أكدت وزارة الزراعة، أن مهرجان العسل المصري في دورته الثانية والذي ينظمه اتحاد النحالين العرب تحت رعاية  السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يشهد إقبالا جماهيريا منذ افتتاحه يوم الأربعاء الماضي بحديقة الأورمان بالجيزة، في ظل اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

 

حيث يقام المعرض للتعرف على منتجات نحل العسل المختلفة والتمتع بالخصومات المميزة التي يقدمها المشاركين بالمهرجان والذين يمثلون شركات إنتاج ومناحل مصرية من كافة المحافظات.

 

وفي إطار اهتمام وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بزيادة الصادرات الزراعية ودعم الاقتصاد الوطني، يعمل قطاع الإرشاد الزراعي من خلال الإدارات التابعة له بالمحافظات، على التوسع في الندوات الإرشادية لتقديم الدعم الفني ونقل التوصيات الفنية التي من شأنها تطوير منظومة تربية النحل وتعريف النحالين بأساليب تطبيق نظم الجودة العالمية، تطوير منظومة التعبئة والتغليف لإنتاج العسل وكافة منتجات النحل عالية الجودة وينعكس ذلك بشكل مباشر على زيادة القدرة التنافسية وتسهيل النفاذ إلى الأسواق العالمية، وتقديم منتجات متميزة للمستهلك المصري.

 

وسوف يعمل قطاع الإرشاد الزراعي خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع الجهات المعنية بالوزارة على إعداد  قاعدة بيانات للعاملين في مجال تربية نحل العسل وبناء قدراتهم وتنمية مهاراتهم من خلال حزمة من البرامج التدريبية والإرشادية.

 

ويشهد مهرجان العسل المصري المقام حاليا في حديقة الأورمان والمستمر حتى الاثنين المقبل، العديد من الفقرات الفنية والثقافية.

 

كان قد انطلق مهرجان العسل في نسخته الثانية، والذي ينظمه اتحاد النحالين العرب، الأربعاء الماضي، بحديقة الأورمان بالجيزة، لمدة 5 أيام، ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 100 عارضا يمثلون أهم شركات نحل العسل في مصر والمهتمين بصناعة وتربية وتصدير نحل العسل ومنتجاته المختلفة.

 

كما يتضمن المهرجان ورش عمل وتدريب يومية، للنهوض بصناعة العسل في مصر، فضلا عن فقرات فنية ومسابقات ترفيهية تثقيفية ذات جوائز، وكذلك حلقات نقاشية لأهم ما يواجه النحالين من مشكلات وعرض أنسب الحلول وآليات تنفيذها لدعم هذه الصناعة الحيوية وزيادة الصادرات.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa