الأربعاء 15 مايو 2024

برلماني: «لا للتعصب» تواجه كوارث الجماهير.. وعلى الجميع دعم المبادرة بشتى الوسائل

أخبار21-11-2020 | 16:27

قال النائب البرلماني أحمد عبده الجزار، إن مبادرة "لا للتعصب" تواجه رسائل إثارة مشاعر الغضب والتعصب الأعمى بين الجماهير المصرية التي تحدث وقائع وكوارث جثيمة وخطيرة تهدد الأمن المجتمعي وتخدم مخططات وأجندات انهيار الوطن، مؤكدا أن توقيت المبادرة هام ومحوري قبل انطلاق مباراة الأهلي والزمالك في نهائي القمة الأفريقية التي تحدث الحدث الرياضي الأهم والأقوى.

وشدد عضو مجلس النواب لبوابة "الهلال اليوم" على ضرورة دعم مبادرة "لا للتعصب" وتعزيزها في شتى المؤسسات ووسائل الإعلام وتوعية المواطنين بخطورتها سواء على الأفراد أو المجتمعات وخطورتة اختراقها واستغلالها من قبل "قوى الشر" التي تعمل على إثارة النعرات القبلية أو الدينية داخل تلك المؤسسات.

وأكد "الجزار" أن التعصب يُعد كارثة تهدد النسيج الوطني، ويحتاج إلى برنامج متكامل؛ لتقليل تلك النعرات خاصة في الوسط الرياضي الذي شهد عدة أزمات خلال السنوات السابقة بسبب التعصب الكروي وأودى بحياة العشرات، مؤكدا أن قانون الرياضة الجديد ساهم في تنظيم تلك العملية وضبط آلياتها فضلا عن أن الدولة اتخذت خطوات واسعة للحد من الظواهر السلبية.

وأطلقت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، مطلع الشهر الجاري، مبادرة "لا للتعصب"، بهدف نبذ العنف والتعصب الرياضي، ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير، ناديي الأهلي والزمالك.

ودعت الهيئة، وقتها، الإصدارات الصحفية القومية ورقية وإلكترونية إلى تبني تلك الحملة، لنبذ التعصب الرياضي، وتدعيم قيم المحبة والتسامح.
    Dr.Radwa
    Egypt Air