الإثنين 13 مايو 2024

رئيس تحرير مجلة «البيت»: القاهرة أصبحت مركزا ومنارة للإبداع في مجالات التصميم والعمارة

أخبار21-11-2020 | 18:00

قالت رئيس تحرير مجلة (البيت) سوسن مراد إنه قد آن الآوان لكي تكون القاهرة مركزا ومنارة للإبداع في مجالات التصميم والعمارة والصناعة والحرف في المنطقة العربية والأفريقية.


جاء ذلك خلال افتتاح منصة (موبيليا) لمعرضها الخاص بالأثاث تحت عنوان (موبيليا)، والذي يقام تحت رعاية مجلة (البيت)، المجلة العربية الأولى للفنون والعمارة والديكور، وذلك بحضور مجموعة كبيرة من أصحاب كبرى الشركات الرائدة في مجال صناعة الأثاث ومجموعة كبيرة من المصممين والمبدعين المصريين.


وأضافت سوسن مراد أنه ولأول مرة يستقبل مبنى تمارا ذو الطابع المعماري المتميز في القاهرة الخديوية، حدثا بهذا الحضور الكبير، وهي خطوة تدعم مشروعات التطوير القائمة في وسط البلد وتسهم في إحياء المباني التراثية وتعيدها لرونقها.


وخصصت مجلة (البيت) في الطابق الأرضي بمبنى تمارا في شارع جواد حسنى جزءا خاصا لاستعراض مراحل الطباعة الخاصة بالمجلة، مع عرض أرشيف لمطبوعات المجلة، كما كشفت الستار عن العمل الفني (20 سنة إبداع)؛ احتفالا بمرور 20 عاما على إصدار مجلة البيت.


وأقامت منصة موبيليا، وهي منصة إلكترونية متخصصة في بيع الأثاث عبر الإنترنت، عرضا في الطابق الأول بالمبنى لبعض من قطع الأثاث والأعمال الفنية للفنان عمر الفيومي، وتصميمات خاصة لعدد من المبتكرين، منهم شويكار الغرابلي ومنى حسين وأيمن العزباوي، إضافة إلى قطع أثاث من مصانع مختلفة.


وجاءت هذه الفعالية بعد دعوة مجلة (البيت) لإقامة مشروع قومي لدعم الإبداع والمبدعين المصريين عالميا ومحليا.. كما أقامت المجلة صالونا ثقافيا بعنوان (تحديات الصناعة المصرية)، لمناقشة التحديات التي تواجه الصناعة المصرية في مجال الأثاث، بحضور عدد كبير من الأدباء والمثقفين والكتاب الصحفيين.

    Dr.Radwa
    Egypt Air