السبت 18 مايو 2024

إلغاء هدف الزمالك الأول أمام إف سي مصر بداعي «التسلل»

رياضة21-11-2020 | 20:07

ألغى محمود عاشور حكم مباراة الزمالك ونادي مصر، هدفا لأبناء القلعة البيضاء، خلال المباراة التي تجمع الفريقين على استاد السويس الجديد، ضمن منافسات دور الثمانية من بطولة كأس مصر، بداعي التسلل.

ورفض عاشور احتساب الهدف الذي أحرزه الكونغولي كاسونجو، في الدقيقة 8 من عمر المباراة، بسبب وقوعه في التسلل، ليستمر التعادل السلبي بين الفريقين.

وتعرض المغربي محمد أوناجم، صانع ألعاب الزمالك، للإصابة، أثناء عمليات الإحماء، واضطر الجهاز الفني لإستبدال اللاعب الذي كان ضمن التشكيلة الأساسية للمباراة، ودخل بدلا منه مصطفى محمد.

ويخوض الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من:

محمود جنش في حراسة المرمى.

محمود علاء ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة وأحمد عيد في خط الدفاع.

إسلام جابر ومحمود عبدالرازق شيكابالا ويوسف أوباما وإمام عاشور في خط الوسط.

كاسونجو كابونجو ومصطفى محمد في خط الهجوم.

بينما يجلس على دكة البدلاء كل من محمد عواد وطارق حامد وسيف جعفر وأحمد سيد زيزو محمد عبد السلام وكريم بامبو ومحمد حسام بيسو وحاتم محمد، وأسامة فيصل الذي دخل بديلا لأوناجم.

كان جهاز الزمالك قد قرر استبعاد كلا من محمد أبو جبل ومحمود حمدي الونش، من مباراة الفريق اليوم.

ويغيب أيضا عن الزمالك في اللقاء كلا من محمد عبدالشافي وحازم إمام وعمر السعيد للإصابة، وأشرف بن شرقي لعدم وصوله للقاهرة وفرجاني ساسي للإيقاف.

وتعد مباراة نادي مصر البروفة الأخيرة للفريق الأبيض، قبل مواجهة غريمه التقليدي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الزمالك، مع الأهلي، يوم الجمعة المقبل، على ستاد القاهرة الدولي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

كان الزمالك قد تأهل للنهائي بعد الفوز على الرجاء المغربي 4/1، في الدور نصف النهائي، بمجموع لقائي الذهاب والإياب، حيث فاز في المغرب بهدف دون رد، قبل أن يحقق الإنتصار في القاهرة بثلاثة أهداف لهدف.

وحصد فريق الزمالك لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، متساوياً مع فريق مازيمبي الكونغولي، ويسعى لتحقيق اللقب السادس في تاريخه.