الخميس 27 يونيو 2024

الجبهة الثورية السودانية: ستكون هناك حكومة جديدة خلال أسبوع

عرب وعالم21-11-2020 | 20:11

أكدت الجبهة الثالثة "تمارج" إحدى مكونات الجبهة الثورية السودانية التي وقعت على اتفاق السلام بجوبا مؤخرا أنه خلال أسبوع من الآن ستكون هناك حكومة جديده تنفيذا لإتفاقية السلام مشيرةإلى أنهم جاءوا من أجل السلام الذي ظلوا ينشدوه طيلة الفترة الماضية.


جاء ذلك خلال الإحتفال الذي نظمته الجبهة الثالثة وحركة وجيش تحرير السودان (المستقبل ) بمحلية كرري بأم درمان ضمن برامج التنوير بإتفاقية السلام.


وقال الأمين العام للجبهة الثالثة (تمازج) الدكتور ياسر علي إن الجبهة ستعمل وفق الإتفاقية على تثبيت الأمن والإستقرار بالشريط الحدودي للسودان مشيرا إلى أن حلول قضايا السودان تحتاج إلى الإهتمام بالإقتصاد عبر الإنتاج.


وأضاف أن الحكومات السابقة اهملت الإنتاج ولم تحقق الإكتفاء الذاتي من المحاصيل المختلفة، وقال إن الجبهة لها رؤية وخطط للمرحلة القادمة.


من جانبه قال الصادق محمد مختار الناطق الرسمي بإسم اصحاب المصلحة، أنه لابد من سماع صوت المهمشين بكل السودان مبشرا الجميع أن الحلم الذي طال إنتظاره سيتحقق، وإن الاسبوع المقبل يشهد تشكيل حكومة جديدة تنفيذا لإتفاقية جوبا وأن كل الإختلالات سيتم معالجتها وفق الإتفاقية.


من جانبه قال الدكتور محمد إسماعيل (زيرو) مسؤول امين التنظيم والإدارة بالجبهة الثالثة، َسكرتير الجبهة الثوريةبالقيادة الجماعية ونائب رئيس حركة وجيش تحرير السودان-المستقبل، إنه لولا السلام لما تم هذا اللقاء مترحما على الشهداء ومتمنيا عاجل الشفاء للجرحى.