الجمعة 3 مايو 2024

منظمة التجارة العالمية تطالب مجموعة العشرين بتمويل تجارة الدول النامية

عرب وعالم22-11-2020 | 09:35

قال نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية، آلان وولف، الليلة الماضية، إنه يجب على مجموعة العشرين العمل على توفير تريليونات الدولارات من التمويل التجاري للدول النامية لضمان تعافي الاقتصاد العالمي من جائحة كوفيد -19.


وأضاف وولف أن من المهم الاستفادة من التجارة للمساعدة في ضمان الاقتصاد وتسهيل التجارة في الإمدادات الطبية الأساسية وإصلاح الإطار المؤسسي للتجارة العالمية.


وأوضح وولف للزعماء أنه "عندما لا تتحرك المحاصيل وتعطل المصانع في جميع أنحاء العالم النامي سيتأخر التعافي العالمي للجميع"، مشيرًا إلى أنه "لا بد من النظر إلى مبادرة تمويل التجارة على أنها جزء أساسي من تحسين آفاق التعافي الاقتصادي".


يُشار إلى أن المنتدى الاقتصادي العالمي أكد هذا العام أن جائحة كوفيد-19 تؤدي إلى تفاقم الفجوة في تمويل التجارة العالمية التي كانت تبلغ بالفعل 1.5 تريليون دولار قبل بدء الأزمة مع رفض أكثر من 50 في المائة من طلبات الدعم المالي للتجارة.


وتعقد القمة في وقت يواجه فيه العالم وباء فيروس كورونا، وقد قادت المجموعة جهودًا دولية أفضت إلى التزامات بأكثر من 21 مليار دولار، لدعم إنتاج اللقاحات والدواء وتوزيعها وإتاحتها، كما قامت بضخ أكثر من 11 تريليون دولار لدعم الاقتصاد العالمي لمواجهة تحديات الجائحة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa