الإثنين 17 يونيو 2024

في غياب صلاح.. ليفربول ينافس على قمة الـ"بريميرليج" بثلاثية ليستر سيتي

رياضة22-11-2020 | 23:06


حقق ليفربول فوزا غاليا، على ليستر سيتي، بثلاثة أهداف نظيفة، خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم، على ملعب آنفيلد، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي"بريميرليج".


وشهد اللقاء غياب الدولي المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، بسبب إصابته بفيروس كورونا، وظهور إيجابية تحليله، خلال وجوده ضمن معسكر المنتخب الوطني، للقاء توجو في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم، الكاميرون 2022.


سجل جوني إيفانز مدافع ليستر سيتي بالخطأ في مرماه، هدف التقدم لصالح ليفربول، برأسية من ركنية في الدقيقة 21 من أحداث اللقاء.


وأضاف دييجو جوتا، الهدف الثاني للريدز من رأسية في الدقيقة 41 من أحداث اللقاء، لينتهي الشوط الأول بتقدم رفاق صلاح بثنائية نظيفة.


ومع بداية الثاني، واصل لاعبو ليفربول سيطرتهم على اللقاء، قبل أن يضطر يورجن كلوب المدير الفني، لإجراء تغيير اضطراري، بإشراك نيكو ويليامز، بدلا من لاعب وسط فريق الغيني نابي كيتا، الذي خرج بعد شكوى من شد في العضلة الخلفية، عند الدقيقة 52 من أحداث اللقاء.


وحسم روبرتو فيرمينو الفوز، بعد تسجيله الهدف الثالث في شباك شمايكل الابن، عند الدقيقة 88 من رأسية متقنة، لينتهي اللقاء بفوز الريدز بثلاثية نظيفة. 


بهذه النتيجة رفع ليفربول رصيده إلى 20 نقطة، بالتساوي مع توتنهام المتصدر بفارق الأهداف، فيما تجمد رصيد ليستر سيتي عند 18 نقطة في المركز الرابع.


تجدر الإشارة إلى أن تم الإعلان رسميا، منذ قليل، عن تعافي محمد صلاح من فيروس كورونا، وبات قادرا على اللحاق بتدريبات فريقه استعدادا للمباريات المقبلة.


وكانت إدارة نادي ليفربول الإنجليزي، حرصت على تكريم أسطورة حراسة المرمي راي كليمنس، بعد وفاته منتصف نوفمبر الجاري، عقب معاناة مع مرض سرطان البروستاتا.


وأعلن ليفربول، في وقت سابق، أن حارسه بيكر سيرتدي قميصًا، يحاكي القميص الذي ارتداه راي كليمنس، أسطورة حراسة المرمى في ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 1981، والموجود في متحف النادي الآن.