الجمعة 31 مايو 2024

محافظ القليوبية يتفقد أعمال مشروع تطوير شوارع ومداخل مدينة بنها

محافظات23-11-2020 | 12:02

وجه محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير والصيانة لشوارع ومداخل مدينة بنها؛ لتحقيق السيولة المرورية للسيارات ومنع التكدسات.


جاء ذلك خلال تفقد محافظ القليوبية، اليوم الإثنين، أعمال مشروع تطوير شوارع ومداخل مدينة بنها؛ لدفع الأعمال والانتهاء منها في أقرب وقت ممكن.


واستهل المحافظ جولته بتفقد أعمال تطوير وإجراء الصيانة اللازمة لكوبري كفر الجزار الحديدي، حيث تم الانتهاء من جميع أعمال الصيانة لجسم الكوبري وإنشاء البلدورة الوسطى، وجارٍ أعمال إزالة الأتربة تمهيدا لوضع طبقة أسفلت.


وشدد المحافظ على ضرورة البدء في أعمال الرصف؛ لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير، وفتح الكوبري أمام السيارات باعتباره محورا مروريا مهما يصعب غلقه.


كما تفقد أعمال تطوير ميدان (آخر الفلل)، وكلف المكتب الهندسي القائم على تصميم الميدان بتضييق الجزيرة الوسطى قدر المستطاع وتوسيع الحارات المرورية لتحقيق السيولة المرورية، بالإضافة إلى مراعاة الشكل الجمالي للميدان، ووجه بسرعة الانتهاء من أعمال التصميم واستكمال الإنشاءات فورا، مؤكدا أنه سيتم المرور بشكل يومي لدفع الأعمال وسرعة الانتهاء من المشروع.


واختتم المحافظ الجولة بتفقد موقف بنها العمومي؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وإلزام المواطنين والسائقين بارتداء الكمامات، كما قام بتوزيع الكمامات على المواطنين مطالبا بضرورة الالتزام وارتدائها باستمرار.


وشدد على استمرار تواجد لجان المتابعة بالمواقف والطرق الرئيسية، لرصد السيارات المخالفة لقرار ارتداء السائقين والركاب الكمامة الواقية، وتوقيع الغرامات على المخالفين طبقًا للقانون، بالإضافة إلى التأكد من إجراءات نظافة وتطهير السيارات، والتهوية والمسافات الملائمة بين المواطنين قبل تسييرها.


وتابع المحافظ، خلال الجولة، منظومة رفع القمامة ورفع الإشغالات وإزالة الباعة الجائلين الموجودين أمام الموقف وبداخله، وبالشوارع الرئيسية التي تتسبب في عرقلة الحركة المرورية وتشويه المظهر الحضاري.