الخميس 23 مايو 2024

انقسام في سفارة نيوزيلندا بالقاهرة.. السفير أهلاوي ونائبه زملكاوي

رياضة23-11-2020 | 14:20

تعيش سفارة نيوزيلندا بالقاهرة حالة انقسام حاد بسبب مباراة الأهلي والزمالك في بطولة الأندية أبطال إفريقيا، إذ أعلن جريج لويس السفير النيوزيلاندي بالقاهرة تشجيعه للنادي الأهلي وتمنيه تحقيقه البطولة الإفريقية والتي ستقام يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.


ويشجع نائب رئيس البعثة النيوزيلندي فريق الزمالك بينما يشجع السفير وعدد من أعضاء السفارة الأهلي، وحدثت حالة جدل بين السفير جريج لويس، مشجع الأهلي والمخترع الرئيسي لمصطلح "دبلوماسية المانجو" ونائبه "روس" مشجع الزمالك.

وقال السفير في تغريدة له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" إنه يعرف عشق المصريين لكرة القدم، وبعد أيام ولأول مرة سيشهد نهائي دوري أبطال إفريقيا مباراة الأهلي والزمالك.

وتابع السفير أنه شخصيًا يشجع الأهلي لتحقيق اللقب التاسع بينما يأمل روس -نائب رئيس البعثة- أن يحقق الزمالك لقبه السادس، وشدد السفير على أنه وفي النهاية سيكون هذا هو اللقب الخامس عشر لناد مصري.


كان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، رصد مكافآت مالية كبيرة للاعبين تحفيزا لهم من أجل الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا وحسم المباراة النهائية لصالح الأهلي، يأتي هذا في ظل الرغبة القوية لمجلس إدارة النادي لحسم اللقب التاسع في تاريخ النادي،  حيث أن آخر بطولة توج بها الفريق كانت عام 2013.


من جانبه كشف د.أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، حقيقة الأنباء المترددة بشأن وجود احتمالية لتأجيل مباراة الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا، قائلا:"لا يوجد أي قرار بتأجيل أي حدث رياضي".

وتلقت جماهير الأهلي والزمالك، خبرا سارا بعد موافقة الكاف على حضور من 5 إلى 10 آلاف متفرج لنهائي دوري أبطال إفريقيا في المباراة التي ستقام الجمعة المقبل بإستاد القاهرة الدولي.

وكان محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، التي تدير اتحاد كرة القدم، إن الكاف أكد رسميا ترحيبه بحضور من 5 لـ 10 آلاف مشجع لنهائي أبطال إفريقيا بين الأهلي والزمالك، ومن المقرر إقامته يوم الجمعة المقبل.