السبت 8 يونيو 2024

الشباب والرياضة في الدقهلية تعلن عن خطة المشاركة في «لا للتعصب»

محافظات23-11-2020 | 14:55

نظمت إدارة برلمان الطلائع في مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الدقهلية، اليوم الاثنين، لقاء حواريا مع شباب البرلمان، تزامنا مع مبادرة "مصر أولًا.. لا للتعصب"، التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة، قبل لقاء نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي والزمالك، 27 نوفمبر الجار، لنبذ العنف والتعصب بين الجماهير، وذلك في قاعة الاجتماعات بديوان عام مديرية الشباب والرياضة.

 

وأكد علاء الشربيني، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة، أن مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب"، تهدف إلى نبذ التعصب الكروي بين الجماهير المصرية، وحث على تشجيع فرقهم دون أي نوع من أنواع التعصب، وإعلاء مبادئ المحبة والسلام والتنافس الرياضي الشريف كونها ركائز أساسية لرياضة كرة القدم.

 

وأشار الشربيني إلى أهمية تركيز الجماهير في تشجيع ومؤازرة فرقهم دون مزايدة على الفرق الأخرى، لاسيما مع قرب إقامة المباراة القارية المرتقبة بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، ضمن نهائي دوري أبطال إفريقيا في محفل إفريقي تستضيفه مصر يوم 27 نوفمبر الجاري.

 

وأكد على التنبيه على رؤساء أقسام البرلمان بالإدارات الفرعية بعمل الندوات في مراكز الشباب، التابعة لكل إدارة بنبذ العنف ولا للتعصب وعمل لافتات ورقية مكتوب عليها، لا للتعصب ونشر فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، ورسوم كاريكاتيرية عن رفض التعصب.

 

وأضاف: "سنتجه إلى طباعة تيشيرت نصفه أبيض والنصف الآخر أحمر، ولبسه أثناء المباراة بين مشجعي الأهلي والزمالك".

 

وأكد الدكتور طارق باشا، وكيل المديرية، على ضرورة الانتشار عبر السوشيال ميديا والدعوة لمبادرة، لنبذ التعصب والأثار الناجمة عنه وعدم التجاوز في حق الغير، مستشهدًا بأحداث ستاد بورسعيد، وكيف أن النشاط الرياضي يعانى إلى الآن من هذا الحدث.