الأربعاء 15 مايو 2024

الجيش اليوناني ينشئ مستشفى ميدانيًا في سالونيك لعلاج مرضى كورونا

عرب وعالم23-11-2020 | 17:54

تنشئ القوات المسلحة اليونانية مستشفى ميدانيًا يحوي أكثر من 50 سريرًا في مدينة سالونيك شمالي البلاد، في إطار خطط البلاد للتعامل مع الزيادة في أعداد حالات العدوى بفيروس كورونا المستجد والحالات التي تستلزم دخول المستشفيات.


وقال نائب وزير الدفاع اليوناني ألكيفيادس ستيفانيس - الذي زار الموقع "خارج المستشفى العسكري" بالمدينة حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الاثنين - : "إن المستشفى الميداني ستكون جاهزة بنهاية الأسبوع الجاري".


وأضاف ستيفانيس: "أنه جاري إنشاء هذه المستشفى المتنقل في حال تأزم الموقف وفي إطار التخطيط الذي تقوم به دائمًا القوات المسلحة"، مشيرًا إلى أن الجيش دائمًا ما يضع الخطط وفقًا لأسوأ الحالات المحتملة.


وأوضح أنه من المقرر أن تضم المستشفى 50 سريرًا عاديًا لاستيعاب مرضى فيروس كورونا وسريري عناية فائقة.


وتعد سالونيك في مركز حالات الإصابة بالفيروس المتزايدة في اليونان، حيث تتعرض مستشفياتها وطواقمها الطبية لضغط شديد، ويوم الجمعة الماضية تولت السلطات الصحية السيطرة على عيادتين صحيتين خاصتين بالمدينة بموظفيهما لاستخدامهما في علاج مرضى فيروس كورونا.


من جهته .. قال المتحدث باسم الحكومة اليونانية ستيليوس بيتساس، في وقت سابق اليوم، :"إنه في أعقاب الزيادة السريعة في حالات دخول المستشفيات، فقد بلغت المستشفيات في سالونيك وطواقمها الطبية أقصى مداها".


ووفقًا للأرقام التي نشرتها السلطات الصحية يوم الجمعة الماضية، فإن 4% فقط من أسرة العناية الفائقة المخصصة لعلاج مرضى الفيروس في سالونيك ما زالت شاغرة؛ إذ يوجد 210 أسرة مشغولة بالفعل من أصل 218 سريرًا.


جدير بالذكر أن اليونان، التي يبلغ تعدادها حوالي 11 مليون نسمة، سجلت منذ بداية الجائحة وحتى الآن أكثر من 91 ألف إصابة مؤكدة بفيروس كورونا، و1630 حالة وفاة مرتبطة بالفيروس.

    Dr.Radwa
    Egypt Air