الأحد 22 سبتمبر 2024

بعثة الجامعة العربية تتابع الترتيبات المتخذة في جولة إعادة انتخابات مجلس النواب بالإسكندرية

برلمان23-11-2020 | 18:33

تابعت بعثة جامعة الدول العربية لانتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠ في المرحلة الأولى لجولة الإعادة الترتيبات التنظيمية والأمنية والصحية المتخذة بمحافظة الإسكندرية لتيسير إدلاء الناخبين بأصواتهم في ظروف جيدة في ظل جائحة كورونا.


وذكرت الأمانة العامة للجامعة - في بيان اليوم الاثنين - أن السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد رئيس البعثة والوفد المرافق، التقى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لإطلاع البعثة على آليات عمل غرفة العمليات التي تضم ممثلي كافة القطاعات والأجهزة المختصة، وتتبعها لسير الاقتراع الذي يجري في ٥ دوائر انتخابية بالمحافظة التي يتنافس فيها 26 مرشحا على 13 مقعدا .


وبموجب مقتضيات الاتفاق المبرم في 9 اغسطس 2020 بين جامعة الدول العربية والهيئة الوطنية للانتخابات يحق للبعثة التنقل بكل حرية في جميع انحاء جمهورية مصر العربية وأداء مهمتها في المتابعة والملاحظة بتجرد ودون انحياز في أفق رفع تقرير عند انتهاء مهمتها للهيئة المذكورة.


واستنادا إلى المؤشرات المرصودة منذ انطلاق الانتخابات النيابية في أكتوبر الماضي لاحظت بعثة الجامعة العربية التزاما واضحا بالضمانات القانونية والإجرائية المؤطرة لسلامة ونزاهة وانتظام هذا الاستحقاق التشريعي، بإشراف قضائي كامل، وبمساعدة لوجستية من الجهات ذات العلاقة على المستويين الوطني والمحلي.