الأربعاء 29 مايو 2024

مبادرة «اختيارك» تجوب ميادين الأقصر للتوعية بأضرار الإدمان

محافظات24-11-2020 | 11:13

نفذ صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي حملة اختيارك لتوعية أهالي محافظة الأقصر، بأخطار وأضرار تعاطي وإدمان المواد المخدرة  بفعاليات ضمن حملة "أنت أقوى من المخدرات"، وذلك برعاية المستشار مصطفي الهم محافظ الاقصر والدكتور عمرو عثمان مساعد وزير التضامن ومدير صندوق مكافحة وعلاج الادمان والتعاطي.


وتستهدف المبادرة توعية أكبر عدد من الشباب والأسر والسائقين ب‘خطار المخدرات وتعريفهم برقم الخط الساخن لعلاج الادمان بالمجان وفي سرية تامة من خلال الاتصال برقم الخط الساخن 16023، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.


وشملت فعاليات المبادرة زيارة 10 ميادين وأماكن حيوية بالمحافظة من خلال وحدة متطوعي الصندوق بالمحافظة.


يذكر أن المبادرة تستهدف تصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة عن تعاطى المخدرات وكذلك إلقاء الضوء على الخدمات التى يقدمها الخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، وكذلك دور الأسر فى الاكتشاف المبكر للتعاطى ومراحل العلاج من خلال المراكز العلاجية الشريكة مع الخط الساخن.


ويتم تقديم الخدمات العلاجية مجاناً وفى سرية تامة، كما تستهدف المبادرة بث عدة رسائل إيجابية منها  "اختيارك الصحيح هيمكنك من الفهم لكافة الأفكار المغلوطة حول المخدرات والعمل على تصحيحها، اختيارك الصحيح هيمكنك من معرفة الأضرار المترتبة على تعاطى المواد المؤثرة على الحالة النفسية والعقلية، اختيارك الصحيح هيخليك تاخد قرار العلاج لأنك أقوى من الاستسلام".