الجمعة 10 مايو 2024

كاثرين هيجل تحتفل بعامها الـ 42.. اليوم

فن24-11-2020 | 14:09

ولدت كاثرين هيجل في 24 نوفمبر عام 1978 في عاصمة الولايات المتحدة واشنطن، وهى ممثلة ومنتجة أمريكية، وعرفها الجمهور من خلال دورها الشهير في المسلسل الدرامي الطبي "جريز أناتومي"، حيث قامت بدور الطبيبة إيزي ستيفنز.

 

وهيجل هي من أصل الماني-إيرلندي، وهي الأبنة الصغرى لنانسي وبول هيجل، وقد أرسلت خالتها صورتها لأحدى دور الأزياء وهى في عمر التاسعة، وتحولت  كاثرين لتصبح عارضة شهيرة، وتذوقت طعم النجاح وهى في سن صغيرة، وأصبحت وجها مألوفا في الحملات الإعلانية.

 

وكان أول دور تمثيلى لها وهى فى عمر الرابعة عشر، عندما مثلت في الفيلم الرومانسي " That Night"، وتلاه عدة أدوار أخرى في عدد من الأفلام، ولكن تعتبر بدايتها الحقيقة مع الشهرة، هي في العام 2005، حين تم اختيار ابنة السابعة والعشرين للقيام بدور البطولة في المسلسل الشهير "جريز أناتومي".

 

استطاعت هيجل أن تبرع في الأدوار الكوميدية الرومانسية بشكل ملحوظ، حيث قدمت عدة أفلام كوميدية شهيرة، نذكر منهم، فيلم " Knocked Up" إنتاج عام 2007، والذى قامت فيه بدور البطولة جنبا إلى جنب مع سيث روجان، وشاركت البطولة أيضا مع الممثل الشهير جيرارد باتلر في فيلم " The Ugly Truth" من إنتاج عام 2009.

 

واستكملت هيجل سلسلة أدوارها الكوميدية الرومانسية بعدة أفلام أخرى، أشهرهم فيلمي "Killers"، بجانب النجم اشتون كوتشر في عام 2010، بالإضافة لفيلم " Life as We Know It"، مع النجم جوش دوهامل في نفس العام أيضا.

    Dr.Radwa
    Egypt Air