السبت 1 يونيو 2024

وزير الداخلية يتابع تأمين جولة الإعادة لانتخابات النواب

حوادث24-11-2020 | 15:09

تابع اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، قوات تأمين الانتخابات البرلمانية في ثاني أيام جولة الإعادة بـ 13 محافظة مقرر بها إلإعادة له للوقوف على مدى جاهزية القوات للتاأمين من خلال غرفة عمليات الوزارة. 

واطمأن الوزير على جاهزية القوات بمختلف المحافظات من خلال المتابعة المستمرة مع مديرين الأمن وروساء القطاعات. 

وتمتد الإجراءات الأمنية لحماية المنشآت الهامة والحيوية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، للتعامل الفورى مع كل المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام. 

وقامت القيادات الأمنية بالمحافظات التى تشهد جولة الإعادة بالمرور على القوات المشاركة فى عمليات التأمين، للتأكد من مدى جاهزيتها واستيعاب المهام الموكلة إليها، والتشديد على أهمية الالتزام بحُسن معاملة المواطنين، ومراعاة البعد الإنسانى خاصةً مع كبار السن، وذوى الاحتياجات الخاصة. 

وأكدت وزارة الداخلية على مواصلة الجهود ورفع درجة الاستعداد القصوى للحفاظ على أمن المواطنين، وتوفير مناخ آمن لسير العملية الانتخابية، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان. 

وبدأت اليوم الثلاثاء فى التاسعة صباحا ثاني أيام جولة الإعادة بالمرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب، وذلك في 13 محافظة، حيث يتنافس 220 مرشحا للفوز بـ110 مقاعد.

اقرأ أيضا .. الداخلية تؤمن جولة الإعادة لانتخابات «النواب» (صور وفيديو)

وأنهت الهيئة الوطنية للانتخابات استعداداتها لعقد جولة الإعادة، والتى سيشرف عليها 12 ألف قاض.

وعممت الهيئة تعليماتها على أطراف العملية الانتخابية بضرورة الالتزام بإجراءات الوقاية المتبعة، من حيث ارتداء الكمامة أثناء التصويت، وكذلك تحديد مسافات متباعدة بين الناخبين، واستخدام المطهرات داخل وخارج اللجان.