الخميس 23 مايو 2024

«المجهول من هذا الاتجاه» في مهرجان لقاء شباب الخريجين بقصور الثقافة

فن24-11-2020 | 15:27

يقدم إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد الثقافي عرضين في إطار مهرجان لقاء شباب الخريجين الذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة.


يقدم عرض بعنوان "المجهول من هذا الاتجاه" مجموعة قصص قصيرة لانطون تشيكوف، معالجة درامية عمر رضا وطه زغلول وإخراج مصطفى طه في الفترة من ٢٨ حتى ٣٠ نوفمبر الجاري، تبدأ العروض في الثامنة مساءا مع إتخاذ الإجراءات الاحترازية.


وعن عرض "المجهول من هذا الاتجاه"، تدور أحداث العرض حول ممثل مسرحي يستقيظ ليجد نفسه أتم عامه الثامن والسبعون، وهو بدون زوجة واطفال فيستعيد ذكرياته المسرحية مع ملقن المسرح نيكيتا.. العرض معالجة درامية لقصص قصيرة لأنطوان تشيخوف تربطها روابط انسانية بحتة.


وصرح مخرج العرض مصطفي طه في تصريحات خاصة ل "الهلال اليوم": أنه من شدة حبه لأنطوان تشيخوف، وأنه مميز بالحالات الإنسانية، ولم يذكرها أشخاص الإ نادراً، فأراد مصطفي أن يعرض هذه الحالات الإنسانية لكي يتعرف عليها الجمهور ويبقي لدي المتلقي الدافع لكي يقرأ هذه الحالات.


العرض بطولة: محمود يونس، وليد دانيال، خالد شمس، نادية حليم، فرح محمد، محمد جبريل، هشام مصطفي، محمد علي، محمد صلاح، ديكور حسن نبيل، إضاءة محمود الحسيني، تأليف موسيقي عصام السواح، أغاني وألحان وغناء غادة صالح، ملابس ريهام النجار، آداء حركي أحمد عادل، مخرج مساعد محمد جبريل.