الجمعة 27 سبتمبر 2024

تشكيل لجنة من الري والتموين والزراعة لتطوير «قصب السكر»

أخبار24-11-2020 | 15:51

عقد الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، اجتماعاً مع كل من الدكتور علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقنية الفيديوكونفرانس لمناقشة ووضع خطة متكاملة بشأن تطوير زراعة قصب السكر في مصر وزيادة الإنتاجية وترشيد المياه وزيادة دخل الفلاح.


والجدير بالذكر أن زراعة قصب السكر فى مصر تتركز فى محافظات الوجه القبلي: المنيا، سوهاج، قنا، وأسوان، وتخدم فى معظمها المصانع التي تقوم باستخلاص السكر من القصب.


واتفق الوزراء على تشكيل لجنة مشتركة من الوزارات الثلاث لإعداد البرامج التنفيذية لتطوير زراعة قصب السكر في مصر مع مراعاة الاحتياجات الحالية والمستقبلية لاستهلاك السوق المحلى والأخذ في الاعتبار مشكلة نقص الموارد المائية في مصر.


وفي وقت سابق، ترأس وزيرا الزراعة والري اجتماع اللجنة العليا المشتركة لوزارتي الزراعة والري عبر الفيديو كونفرانس، وذلك لبحث الأمور المشتركة المتعلقة بالزراعة والري وتذليل كافة العقبات والوصول لرؤى موحدة بين الوزارتين، حيث استعرض الوزيران رؤية تطوير زراعة قصب السكر في صعيد مصر باستخدام التقنيات الحديثة، في ضوء توجيهات القيادة السياسية.


واتفق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور محمد عبد العاطي وزير الري والموارد المائية، على تشكيل لجنة مشتركة لدراسة العوائد الاقتصادية والاحتياجات المائية لمحصول قصب السكر مقارنة بالمحاصيل التي تستخدم لذات الغرض بالإضافة لدراسة الاحتياجات الخاصة بالدولة المصرية من السكر.