الجمعة 21 يونيو 2024

محافظ الدقهلية يدشن مبادرة «اعرف بلدك» لتلاميذ المدارس

محافظات24-11-2020 | 15:22

دشن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة "اعرف بلدك"، والتي تستهدف تعميق الانتماء في نفوس النشئ من تلاميذ المدارس من أبناء المحافظة.


جاء ذلك بالتنسيق بين الدكتورة هدى بلاط، مدير عام التنمية البشرية بديوان عام المحافظة، وعلي عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، لوضع خطة شاملة لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة، والتي تستهدف تلاميذ المدارس بمحافظة الدقهلية من سن 11 حتي 18 سنة.


وأكد مختار على  ضرورة أن يتضمن برنامج المبادرة تعريف أبنائنا من تلاميذ وطلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظتهم الدقهلية ودورها في الانتصارات على مر العصور وموقعها الفريد بين المحافظات وكذلك مناطقها السياحية والأثرية.


وأشار إلى أن الاعلام من أبناء المحافظة الذين انجبتهم الدقهلية وكان لهم دورهم وتأثيرهم في كافة مجالات الحياة الانسانية العلمية والادبية والفكرية والفنية والسياسية وايضا الدينية، وكذلك تعريف الابناء بحجم الانجازات التي تتم على ارض الدقهلية في كافة مجالات وقطاعات الخدمات والمرافق بما يعزز في نفوسهم الانتماء للوطن باعتبار ان الدقهلية احدى المحافظات المصرية الكبرى.


واستقبل "مختار" عددا من التلاميذ والتلميذات وتجول معهم المحافظ يرافقه وكيل وزارة التربية والتعليم ومدير عام التنمية البشرية، والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي في متحف اعلام الدقهلية الذي نفذته المحافظة ملحقا بقاعة المؤتمرات الكبرى بديوان عام المحافظة.

    الاكثر قراءة