الجمعة 21 يونيو 2024

اطلاق مبادرة «اعرف بلدك» لتعميق الانتماء في نفوس تلاميذ الدقهلية

محافظات24-11-2020 | 17:13

أطلق أيمن مختارمحافظ الدقهلية، اليوم الثلاثاء، مبادرة " اعرف بلدك" بهدف تعميق الانتماء في نفوس النشء من تلاميذ مدارس الدقهلية.


ووجه المحافظ ، الدكتورة هدى بلاط مدير عام التنمية البشرية في ديوان عام المحافظة بسرعة التنسيق مع علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم لوضع خطة شاملة لتنفيذ المرحلة الأولى من المبادرة التي تستهدف تلاميذ المدارس من سن 11 سنة وحتى 18 سنة، مشيرا إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى ببناء الإنسان وضرورة نشر الوعي بين المواطنين لتعميق مفهوم الانتماء لمصر الغالية.


وشدد على ضرورة أن يتضمن برنامج المبادرة تعريف تلاميذ وطلاب المدارس بالتاريخ العريق لمحافظتهم ودورها في الانتصارات على مر العصور وموقعها الفريد بين المحافظات وكذلك مناطقها السياحية والأثرية، فضلا عن الأعلام من أبناء الدقهلية الذين كان لهم دورهم وتأثيرهم في كافة مجالات الحياة الإنسانية العلمية والأدبية والفكرية والفنية والسياسية والدينية.


ولفت المحافظ إلى أن البرنامج يجب أن يتضمن تعريف الأبناء بحجم الانجازات التي تتم على أرض الدقهلية في كافة مجالات وقطاعات الخدمات والمرافق بما يعزز في نفوسهم الانتماء للوطن باعتبار أن الدقهلية إحدى المحافظات الكبرى وأن يتم الحفاظ على تلك الانجازات وصيانتها من أجل الأجيال المتعاقبة.

    الاكثر قراءة