الأربعاء 15 مايو 2024

بدء انطلاق فاعليات بطولة الملاحة الرياضية بجامعة قناة السويس

رياضة24-11-2020 | 19:33

أعلن الدكتور أحمد زكي حسين متولي رئيس جامعة قناة السويس، انطلاق اليوم فاعليات بطولة الملاحة الرياضية تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وبإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية. 


وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي المصري للجامعات بإشراف الدكتور محمد صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور هشام الجيوشي سكرتير عام الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، واللواء دكتور مؤنس أبو عوف رئيس مجلس إدارة الإتحاد الرياضي المصري للملاحة الرياضية، وبحضور اللواء أمجد شكري نائب رئيس الاتحاد المصري للملاحة الرياضية.


وأعرب الدكتور أحمد زكي عن سعادته باستضافة الجامعة لثلاث بطولات على مستوى الجامعات المصرية خلال 48 ساعة، كما حرص رئيس الجامعة على توجيه الشكر للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على هذه الأنشطة الطلابية المتميزة التي تتم بدعمهم ورعايتهم. 


من جانبه أشار الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الجامعة تتخذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل الأنشطة وذلك وفقاً لتعليمات وزارة الصحة، مع تواجد فريق عمل متميز من الأطباء والتمريض اثناء اللقاءات وصندوق مكافحة الإدمان والتعاطي، كما أوضح الدكتور محمد شقيدف أن المنافسات تشمل سباق للدراجات والجرى بمشاركة جميع الجامعات المصرية.

 

كما نقل الدكتور هشام الجيوشي تحيات وزيري التعليم العالي والشباب مشيراً إلى أن الاتحاد افتتح الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية يوم الـ15 من شهر نوفمبر الجاري ويستمر حتى يوم الـ18 من شهر ديسمبر المقبل؛ مؤكداً أن البداية كانت بالأنشطة التي لا تعتمد على الاحتكاك المباشر مراعاة للإجراءات الاحترازية، ومشيداً بالتنظيم المتميز لجامعة قناة السويس للبطولات الثلاثة في وقت قياسي. 


وقام اللواء امجد شكري بتوضيح مفهوم الملاحة الرياضية، والهدف منها ومميزاتها؛ مؤكداً أن جامعة قناة السويس تستضيف هذه البطولة للعام الثاني على التوالي. 


وأضاف الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية أن البطولة تقام في رحاب جامعة قناة السويس في تمام الساعة التاسعة صباحاً.


يشارك في التنظيم إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب تحت إشراف  عبد الله عامر مدير عام الإدارة وعادل القاضي مدير إدارة النشاط الرياضي.