السبت 18 مايو 2024

ماذا قال "الفيفا" عن نهائي القرن بين الأهلي والزمالك؟

رياضة24-11-2020 | 19:43

سلط الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، الضوء، على المواجهة المرتقبة بين الأهلي والزمالك، في نهائي دوري أبطال إفريقيا لموسم (2019-2020)، والتي ستقام يوم الجمعة المقبل.

 

وذكر "فيفا"، في تقريره، إنه على الرغم من حصولهما على 13 لقبًا لدوري الأبطال (يتقدم الأهلي بثمانية والزمالك ثانيًا بخمسة) ، ستكون هذه المرة الأولى التي يواجهان فيها بعضهما البعض في المباراة النهائية التي أطلق عليها اسم "نهائي القرن".

 

وأضاف: "ديربي القاهرة ذائع الصيت عالميًا ولا جدال في مكانة وقوة المباراة. والفائز بدوري أبطال إفريقيا، سينال شرف تمثيل إفريقيا في كأس العالم للأندية 2020 ، المقرر إجراؤها في فبراير المقبل في قطر".

 

وتحدث "فيفا" في تقريره، عن قدرات وإمكانات كلا الفريقين، حيث قال: "الأهلي والزمالك معروفان ببراعتهما الهجومية، وقد تم التأكيد على ذلك من خلال إحصائيات التهديف الهائلة طوال هذه البطولة. سجل الأهلي 34 هدفا حتى الآن ، موزعة على 14 لاعبا.

 

وتابع: "يتصدر حسين الشحات، قائمة هدافي الأهلي، في البطولة (ستة أهداف)، والذي عادة ما يعمل على الجناح الأيمن وهو ماهر في التسديد كما هو الحال في فتح الدفاعات المنافسة. والتونسي علي معلول يلعب أيضًا دورًا مهمًا في صنع الأهداف وتسجيلها. على الرغم من كونه ظهيرًا أيسر، فقد سجل أربع مرات بالفعل، وغالبًا ما يتم العثور عليه في الثلث الأخير، حيث تسبب تمريراته العرضية والركلات الثابتة الكثير من الصعوبة لدفاعات الخصم.

 

وواصل: "أما الزمالك ، فقد سجل 28 هدفًا (15 في الجولات التمهيدية ، وخمسة في دور المجموعات، وثمانية في الأدوار الإقصائية) من خلال 10 لاعبين، معظمهم يلعبون في مواقع هجومية, وقد مكنت الفاعلية الفائقة للاعبين الهجوميين والواسعين، مصطفى محمد من إحراز ثمانية أهداف, بينما تمكن الجناح الأيسر المغربي أشرف بن شرقي من تسجيل سبعة أهداف.

 

كما تحدث تقرير موقع "فيفا" عن مركز حراسة المرمى في الفريقين، حيث قال إن حارسي الأهلي والزمالك، سيكونان أحد العوامل الرئيسية في تحديد اللقب.

 

وتابع: "سيعتمد الأهلي على نجمه القوي محمد الشناوي، الذي مثل مصر في كأس العالم 2018. وعلى مدار الموسمين الماضيين، أصبحت مساهماته ذات قيمة متزايدة بفضل التصديات الحاسمة والقدرة على قيادة وتنظيم دفاعه.

 

وأضاف: "اكتشف الزمالك أن لديه موهبة كبيرة في اختياره الثالث الحارس محمد أبوجبل بعد إصابة كل من محمود جنش ومحمد عوض. سرعان ما تبخر قلق الجماهير بشأن افتقار جبل إلى الخبرة بعد أن أثبت بطلهم الجديد قيمته بين العارضتين. أصبح أبوجبل لا غنى عنه الآن ، خاصة بعد المساهمة في فوز فريقه بكأس السوبر الإفريقي وكأس مصر في بداية هذا العام.


    الاكثر قراءة