الأحد 26 مايو 2024

اتفاقية لتصميم مصنع "بنية" لكابلات الألياف الضوئية

اقتصاد24-11-2020 | 20:55

وقع عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع وأحمد مكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة (بنية للكابلات)، اتفاقية بين الشركة وجماعة المهندسين الاستشاريين، للتعاون في التصميم والإشراف علي أعمال إنشاء المقر الجديد لشركة “بنية” ومصنع بنية لكابلات الألياف الضوئية.

 

يأتي الاتفاق  في إطار الخطوات التنفيذية النهائية لإنشاء أكبر مصنع لتصنيع كابلات الألياف الضوئية في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه، وذلك بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

 

وشدد التراس على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا الحديثة والعمل على خفض الواردات، بما يسهم في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية وتحقيق الرقمنة الذكية لكافة مشروعات التنمية العملاقة.

 

وأوضح أن مصنع الكابلات يعد صرحا صناعيا يوفر العديد من فرص العمل للشباب من المهندسين والفنيين والتدريب على أحدث تكنولوجيا كابلات الألياف الضوئية بمعايير الثورة الصناعية الرابعة، موضحا أن العربية للتصنيع تستهدف بهذه الشراكة تأسيس صناعة وطنية تلبي احتياجات السوق المحلي من بُنى تحتية تكنولوجيا متطورة للشبكات والاتصالات لخدمة المشروعات التنموية والمدن الذكية داخل مصر، بالإضافة إلي فتح منافذ للتصدير للمنطقة العربية وأفريقيا.

 

ومن جهته، أكد أحمد مكى أهمية هذه الاتفاقية، والتي تأتي في إطار توجه الشركة لمساندة تحقيق أهداف خطط التحول الرقمي في مصر وأفريقيا، مشيرا إلى أن إطلاق (بنية للكابلات) بالشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة (Corning Incorporated) الرائدة عالميا في مجال الألياف الضوئية، يعد أحد أهم إنجازاتنا خلال عام 2020.

 

و قال عصام خفاجي الرئيس التنفيذي لشركة (بنية للكابلات)، إن صناعة الألياف الضوئية هي حجر الزاوية لانطلاق مشاريع التحول الرقمي بصورة اقتصادية، وخصوصاً في ظل المشروعات القومية الكبرى التي تقوم بها الدولة في مجال المدن الجديدة والبنية التحتية التكنولوجية والتطبيقات الذكية”.