السبت 25 مايو 2024

برلماني يطالب بإنشاء كوبري لسكان "زويل" بالسويس

برلمان25-11-2020 | 14:10

قدم النائب عبد الحميد كمال، عضو مجلس النواب، مذكرة إلى رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال؛ من أجل إلقاء بيان عاجل وتقديم سؤال إلى وزير التنمية المحلية فى آخر جلسات مجلس النواب يوم 15 ديسمبر القادم من أجل إنشاء كوبري لسكان مدينة زويل بالسويس حماية للمواطنين.


وقال عضو مجلس النواب:" أنه استناداً إلى المادة " 129 " من الدستور والمادة " 200 " و المادة ( 197) من اللائحة الداخلية برجاء عرض البيان العاجل الى السيد وزير الإدارة المحلية حول إنشاء كوبري على مخر السيول بين مدينتي زويل والملك عبد الله انقاذاً للمواطنين".


أضاف كمال، تلقينا شكاوى واستغاثات من سكان مدينتي أحمد زويل والملك عبد الله الجديدة بحي عتاقة بالسويس يستغيثون فيها سكان مدينة أحمد زويل من عدم وجود مدارس أو مساجد أو خدمات صحية.


وتابع عضو مجلس النواب : "مما يضطر أبناء المدينة للذهاب الى مدينة الملك عبد الله وذلك عبر المرور داخل مخرات السيول الرئيسية بالمحافظة مما يعرضهم للمشاكل والمخاطر وهو ما حدث في الشتاء الماضي بسبب السيول والأمطار".


وأشار كمال، إلي أن المواطنين  طالبوا بأهمية إنشاء كوبري صغير لتسهيل ذهابهم وعودتهم وأبنائهم الطلاب في أمان بين المدينتين، لافتا إلي أنه إعمالاً لمواد اللائحة والدستور برجاء الرد كتابة وإلقاء بيان عاجل حول الموضوع في آخر جلسة للمجلس والمحددة 15 ديسمبر 2020.

    الاكثر قراءة