السبت 1 يونيو 2024

محاكمة 3 متهمين بحرق قطار رقم 914 لـ 28 ديسمبر

حوادث25-11-2020 | 14:47

قررت الدائرة 5 إرهاب، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، اليوم الأربعاء، حجز محاكمة 3 متهمين لاتهامهم بالانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، وحرق عربة بالقطار رقم 914، لجلسة 28 ديسمبر المقبل، للنطق بالحكم.

 

وضمت القضية المتهم الأول أسامة السيد على، والثانى عباس عبد الرحمن، والثالث شحاتة عاطف، وجاء ء في أمر الإحالة قيام المتهم الأول بوضع النار عندا في عربة القطار 914، وحطم وسيلة نقل عام، وشارك جماعة أسست على خلاف أحكام القانون "جماعة الإخوان الإرهابية".

 

ووجه للمتهمين الثانى والثالث الانضمام لجماعة الإخوان الإرهابية ومد التنظيم بالأموال والتحريض على ارتكاب أعمال إرهابية

 

وفي ذات السياق كان قرر المستشار هشام قمر الدولة، مدير نيابة الشرابية، حبس المتهم «أسامة. ا»، عاطل، 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن وجهت له تهمة الحريق العمدي لأحد القطارات المكيفة في ذكرى فض رابعة العدوية، بعد أن اعترف المتهم في التحقيقات التي أشرف عليها المستشار وائل حسين، المحامي العام لنيابات شمال القاهرة، باتفاقه مع قيادات الإخوان في الشرقية على الحصول على 15 ألف جنيه، مقابل حرق أحد القطارات، وتحصل منهم على 500 جنيه، وقام بحرق القطار رقم 914 أثناء عملية التخزين.

 

وكشفت التحقيقات أن المتهم غافل العاملين بالسكة الحديد وتسلل إلى القطار، وأشعل النيران، وأدلى المتهم باعترافات تفصيلية عن شخصين من قيادات الإخوان حصل منهما على مبالغ مالية من منطقة مينا القمح بالشرقية للقيام بأعمال حرق في القطارات في ذكري فض رابعة العدوية ونهضة مصر، وأنه لا يعرف أسماءهم الثلاثة وأن أحدهم يدعى «شحتة» والثاني «عباس».

 

وأوضحت التحقيقات أن تحريات الأمن الوطني أكدت صحة الواقعة، وأن المتهمين «شحتة وعباس» من الكوادر الإدارية والهياكل التنظيمية للإخوان بالشرقية، وأنهما اتفقا مع العاطل على منحه 15 ألف جنيه بعد حرق القطارات، وباستجواب المتهمين أنكرا هذه الواقعة وتنصلا من معرفتهما بالعاطل فقررت النيابة إجراء مواجهة بينهم.