الثلاثاء 21 مايو 2024

أحمد عيد لـ"الهلال اليوم": أدعم "لا للتعصب".. ولا أشجع أي فريق

فن25-11-2020 | 20:06


قال الفنان أحمد عيد، إنه ضد العصبية في كل المجالات، وخاصة في مجال كرة القدم .

واضاف في تصريحات خاصة للهلال اليوم،  "أنا ضد العصبية، ومفيش حد في الدنيا بيحبها لان لها أضرار نفسية وجسدية كبيرة".

ولفت "عيد" الانتباه الى أنه لا ينتمي الى أي فريق من كرة القدم، قائلاَ:" أنا اصلا مش بعرف في الكورة ولا اهلى ولا زمالك حتي، أنا مش بفهم فيهم عشان كدا مش بتكلم".

يذكر أن، أحمد عيد ببرع في أداء  الأدوار الكوميدية السياسية، وساهم بدور بسيط للغاية في فيلم "حلق حوش" ولم يلحظه أغلب المشاهدين نظرا لنحالته ونحافته الشديدة فقد ساهم بدور حارس أمن البنك ثم وطد صداقته بعدها بالفنان محمد هنيدى واشترك بدور يسيط في فيلم "صعيدى في الجامعة الأمريكية".

وكانت الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، أطلقت مبادرة "لا للتعصب"، بهدف نبذ العنف والتعصب الرياضي، قبل المواجهة بين النادي الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث ستقام المباراة بعد غد الجمعة 27 نوفمبر، على استاد برج العرب.

 وشدد خبراء علم نفس واجتماع على ضرورة مواجهة التعصب الرياضي باعتباره يهدد المجتمع، مؤكدين أهمية مبادرة لا للتعصب التي أطلقتها الهيئة الوطنية للصحافة نظرا للدور البارز للإعلام في محاربة التعصب الرياضي.

ونشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير الناديين الأهلي والزمالك، حيث الشوربجي أن تلك المبادرة تأتي بهدف نشر وإعلاء مبادئ التسامح بين جماهير الأهلي والزمالك، مع التشديد على ضرورة الابتعاد نهائيا عن التعصب الرياضي مع إرساء مبادئ الروح الرياضية بين كافة الجماهير.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أن صورة فرحة الرياضة المصرية تكتمل بحصد لقب دوري أبطال إفريقيا سواء بين الأهلي أو الزمالك بالتشجيع المثالي بين الجماهير وعدم والتعصب والفرحة بأن لقب دوري الأبطال عاد إلى مصر بعد غياب سنوات.