الثلاثاء 21 مايو 2024

يستقبل الجمهور مجانا.. وزيرة الثقافة تفتتح متحف الفن الحديث بعد تطويره (صور)

فن25-11-2020 | 20:57


افتتحت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة متحف الفن الحديث، بعد إعادة تطويره وتحديث سيناريو العرض المتحفي، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الاعلى للثقافة الدكتور مجدي صابر رئيس دار الاوبرا المصرية، الدكتور الدكتورة سعاد شوقي رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وعدد من الفنانين والإعلاميين.


وقالت وزيرة الثقافة، إن افتتاح المتحف بعد تطويره، يعد حدثا مهما، بالنظر إلى أنه أحد أهم المتاحف في الوطن العربي، خاصة بعد أن تم تحديث سيناريو عرض مقتنياته، تأكيدا لأهمية وقيمة الفنون، وتأثيرها الإيجابي على بناء الشخصية المصرية. 


بدوره قال الدكتور خالد سرور، إن إعادة افتتاح المتحف تمثل حدثا بارزا يحمل في طياته رسالة تنويرية ملهمة، تؤكد ريادة مصر الحضارية، حيث يسجل هذا المتحف مجدا جديدا في سجلات الفن التشكيلي المصري، ومبدعيه.



يذكر أن المتحف يقع داخل حرم ساحة دار الأوبرا المصرية، ويُعد من أهم وأبرز المتاحف في مصر، ويضم أعمالاً فنية متميزة من مختلف الأجيال والحقب الزمنية، حيث تعود الفكرة لإنشاء متحف يضم روائع الفنون إلى عام 1927 بعدما نجح محمود خليل فى إقناع السراى بإصدار مرسوم ملكي بتشكيل لجنة استشارية لرعاية الفنون الجميلة.