الأحد 16 يونيو 2024

بريطانيا تسمح بعودة جمهور هذه الأندية.. تعرف عليها

رياضة26-11-2020 | 16:02

أعلنت الحكومة البريطانية، اليوم الخميس، عن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" التي بإمكانها فتح أبواب ملاعبها للجمهور للمرة الأولى بعد أشهر على الإغلاق الأول بسبب فيروس كورونا كوفيد-19.

وذكرت صحيفة "إكسبريس" البريطانية أن القواعد الحكومية الجديدة حددت شريحة أولى يسمح من خلالها للاستادات الرياضية المفتوحة والحفلات المباشرة بحضور 4 آلاف متفرج أو أقل، لكن لا توجد أندية من البريميرليج في هذه الشريحة.

وأضافت الصحيفة أن الشريحة الثانية تضم مدينتي لندن وليفربول لذلك سيكون بإمكان أندية آرسنال وتوتنهام هوتسبير وتشيلسي استقبال الجمهور بحد أقصى ألفي مشجع، موضحة أن مدينة مانشستر تأتي ضمن الشريحة الثالثة غير المسموح لها بعد باستقبال جماهير، وهو ما سينطبق على ناديي مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي.

ورحب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالقرار في بيان ذكر فيه "نحن سعداء ببداية العودة الآمنة للجمهور للاستادات بالنسبة للأحداث الرياضية الكبيرة وتأكيد قدرة المتفرجين على حضور الرياضات التي لا تحظى بنفس الشعبية بالتماشي مع إرشادات الحماية من "كوفيد" لكل شريحة".

وأكد الاتحاد الإنجليزي في البيان "مواصلة الحوار مع الحكومة لتوضيح التفاصيل والخطوات القادمة وتوفير تحديثات أخرى بكل جديد في هذا الإطار".