الأربعاء 15 مايو 2024

«بنها» تشارك باجتماع المكتب التنفيذي لتحالف جامعات طريق الحرير

محافظات27-11-2020 | 13:53

شارك الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس جامعة بنها للدراسات العليا والبحوث، ممثلا عن الجامعة ونائبا عن الدكتور جمال السعيد رئيس الجامعة، في فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي لتحالف جامعات طريق الحرير فى دورته السادسة.


جاء ذلك في ختام فعاليات منتدى رؤساء جامعات التحالف، والذي نظمه "أونلاين" نظرا لجائحة كورونا، كلا من جامعة شيان بالصين وجامعة العلوم التقنية في ميلانو بإيطاليا في الفترة من الفترة من 23 إلى 27  نوفمبر الجاري.


وقال الجيزاوي إن الاجتماع تناول ملخص لجميع الأنشطة والفعاليات التي تم تناولها خلال فترة المنتدى، كما استعرض الاجتماع العروض التقديمية لعدد من الجامعات ترغب في الانضمام لعضوية المكتب التنفيذي من كوريا الجنوبية وروسيا والصين.


كما شارك في فعاليات هذا المنتدى في دورته هذا العام عن جامعة بنها أيضا الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس جامعة بنها السابق وعضو مجلس الشيوخ برئاستها لإحدى الجلسات العلمية والدكتورة رضا البدوي الأستاذ بكلية الطب عن الآثار الناتجة عن كورونا وكيفية زيادة  الوعى الصحى.


وقدم "الجيزاوي" الشكر باسم جامعة بنها لسكرتارية التحالف ولجامعة شيان وجامعة العلوم التطبيقية بميلانو على التنظيم المتميز والموضوعات التي تم تناولها خلال هذه الدورة من المنتدى.


يذكر أن  المكتب التنفيذي يضم في عضويته 155 جامعة من 37 دولة حول العالم وجامعة بنها هي العضو الوحيد بالجامعات الحكومية والعربية بالمكتب التنفيذي، كما يضم التحالف 37 تحالفا فرعيا يضم الجامعات تبعا لاهتمامتها العلمية والبحثية.

    Dr.Radwa
    Egypt Air