الجمعة 28 يونيو 2024

مقاهي الكويت «كامل العدد» انتظارًا لنهائي القرن

رياضة27-11-2020 | 19:46

مع اقتراب عقارب الساعة إلى العاشرة مساء اليوم الجمعة - بتوقيت الكويت- اكتظت جميع مقاهي "درة" الخليج عن آخرها بالمشجعين الراغبين في مشاهدة مباراة نهائي القرن بين ناديي الأهلي والزمالك، في الدور النهائي لبطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقية.


وفي جولة ميدانية لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالكويت رصد لافتة (كامل العدد) على عدد كبير من المقاهي قبل بدء المباراة بأكثر من ساعة ونصف؛ حيث حرص عدد كبير من المشجعين على الحضور مبكرا للمقاهي؛ لضمان العثور على مقعد يتيح له مشاهدة جيدة، خاصة في ظل حرص ملاك المقاهي من جانب وكذلك المشجعين من جانب أخر على قواعد التباعد الاجتماعي، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة الكويتية الخاصة بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


ولم يقتصر التواجد الجماهيري بالمقاهي الكويتية على المصريين فقط، وإنما امتد ليشمل المواطنين الكويتيين وعددا من أبناء الجاليات العربية بالكويت، والذين حرصوا على مشاهدة نهائي القرن في أجواء كرنفالية.


وجاءت مباراة نهائي القرن بين ناديي الأهلي والزمالك بمثابة فرصة لأصحاب المقاهي لاستعادة ذاكرة (كامل العدد)، ولاسيما بعد تأثر نشاطهم كثيرا بالإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا، وفي مقدمتها استمرار حظر تناول (الشيشة).


ومن اللافت للنظر، حرص عدد ليس بالقليل من رواد المقاهي على ارتداء فانلة النادي الذي يشجعه خلال مشاهدة المباراة، لتتحول المقاهي إلى أمواج من الأحمر والأبيض في مشهد يعيد الذاكرة إلى المدرجات الممتلئة بالجماهير في عصر ما قبل كورونا.


كما تداول رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر" في الكويت العديد من التغريدات حول مباراة نهائي القرن الأفريقي، حيث تبارى مشجعو الفريقين في مؤازرة نادييهما وتحفيز لاعبيهما للفوز بكأس الأميرة الإفريقية.