الثلاثاء 28 مايو 2024

نواب يتبادلون إلقاء أحشاء خنازير في البرلمان التايواني

عرب وعالم27-11-2020 | 19:53

اندلع شجار في البرلمان التايواني اليوم الجمعة، حيث تبادل مشرعون إلقاء أحشاء خنازير على بعضهم البعض بشأن سياسة سيتم سنها قريبًا من شأنها السماح بإستيراد لحوم خنازير وأبقار من الولايات المتحدة.


وكان من المقرر أن يقدم رئيس الوزراء التايواني تقريرًا مجدولًا بإنتظام إلى المشرعين صباح اليوم الجمعة حول سياسة لحم الخنزير عندما منع نواب حزب المعارضة من الحزب القومي (الكومينتانج) محاولته للتحدث عن طريق إلقاء أكياس من أعضاء الخنازير في طريقه .


وحاول مشرعون من الحزب الديمقراطي التقدمي الحاكم منعهم، مما أدى إلى الفوضى والقتال.

وشوهد مشرعون في الحزب الديمقراطي التقدمي وهم يتصارعون مع نواب حزب الكومينتانج على الأرض خلال الفوضى.


وكانت إدارة الرئيس تساي إنج وين قد أنهت حظراً طويل الأمد على واردات لحوم الخنازير ولحوم البقر الأمريكية في أغسطس الماضى ، في خطوة يُنظر إليها على أنها إحدى الخطوات الأولى نحو التفاوض المحتمل على إتفاقية تجارة ثنائية مع الولايات المتحدة ومن المقرر رفع الحظر في يناير ، وقوبل هذا القرار بمعارضة شرسة من جانب حزب الكومينتانج والمواطنين على حد سواء.


وتسمح السياسة الجديدة بإستيراد لحم الخنزير مع بقايا مقبولة من الراكتوبامين، وهو دواء يضاف إلى علف الحيوانات يعزز نمو اللحوم الخالية من الدهون التي يستخدمها بعض المزارعين في الخنازير.


وستشكل واردات لحوم الخنازير الأمريكية نسبة صغيرة من استهلاك الجزيرة، لكن الحزب استحوذ على هذه القضية في محاولة لحشد الدعم بعد الإخفاقات المتتالية في صناديق الإقتراع.