الثلاثاء 21 مايو 2024

معاون وزير الإسكان: انتهينا من المرحلة الأولى بالعلمين الجديدة والافتتاح العام المقبل

أخبار28-11-2020 | 12:58

قال الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية الجديدة، إن وزارة الإسكان تعمل علي محورين اثنين بهدف جذب الاستثمارات للمدن الجديدة، مضيفا لدينا بالفعل 24 مدينة بالفعل، وكان هناك خطة قومية تشمل 37 مدينة بمساحه 167 ألف فدان.



وأوضح،
خلال فاعليات مؤتمر المجلس العربي لسيدات الأعمال تحت عنوان "خريطة الاستثمار بمصر ما بين التنمية والتطوير"، برعاية وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، أن هناك 3 نماذج حقيقة حصل فيهم عمل وأنجزنا 90% من الثلاث مدن وهم العلمين الجديدة وأسوان الجديدة بمساحة 14 ألف فدان للعلمين الجديدة، بإجمالي عدد سكان 4.0000 نسمه، مع دعم وجذب السكان طوال السنى وليس موسميا.

 

وأضاف معاون وزير الإسكان لشئون المجتمعات العمرانية، أن العلمين الجديدة بها مجموعات متنوعة من الأبراج والجامعات والأحياء المختلفة، التي تجذب كافة الطبقات، مع العلم أن البداية الحقيقية كانت في 2016.



وتابع: "انتهينا من المرافق الأساسية لكل المرحلة الأولى، مع إنشاء برج أيقوني جديد في أقصى المنطقة الجنوبية، مع الانتهاء من ممشى سياحي تم الانتهاء من 7 كيلو منه من إجمالي 14 كيلو، وتم تسكين عدد كبير من الشركات العالمية هناك، مع مناطق ترفيهية، وسيتم افتتاحها العام المقبل"
.