الثلاثاء 21 مايو 2024

العناني: نستهدف إتاحة كل المقومات السياحية والأثرية المصرية لزائري الجناح المصري بإكسبو دبي

اقتصاد29-11-2020 | 10:44

أكد الدكتور خالد العناني، وزير الساحة والآثار، حرص الوزارة على إتاحة كافة إمكاناتها لإظهار الجناح المصرى بمعرض إكسبو  دبى 2020 بالصورة، التى تتناسب مع مكانة مصر باعتبارها أحد أهم المقاصد السياحية والأثرية العالمية.

وأشار فى هذا الإطار، إلى ضرورة أن يكون المحتوى المقدم بالمعرض كبيرًا ومستمرًا؛ بحيث يتوزع على مدة الـ6 أشهر الخاصة بالمعرض حتى يتسنى جذب الزائرين طوال مدة المعرض. 

وأوضح الوزير أن العام المقبل سيشهد إطلاق العديد من الفعاليات المهمة، على رأسها افتتاح المتحف المصرى الكبير، مشيراً الى أنه يجرى دراسة إقامة معرض مؤقت لمجموعة من الآثار المصرية بمكان مؤمن بالجناح المصرى بالمعرض؛ ليبرز تفرد مصر ويعكس حضارتها العريقة، إلى جانب عرض آلاف من المستنسخات لزائرى الجناح المصرى بمعرض إكسبو دبي.

وأضاف العنانى، أنه فيما يخص الحضور الرقمى فسيتم خلال المعرض تقديم بث مباشر لعدد من الآثار والمزارات السياحية و الأثرية المصرية وفاعليات حيوية وعرض التقنية الخاصة بكارت السائح، مشيرا إلى إمكانية تزويد الجناح المصرى من الخارج بصور متنوعة لا تعكس فقط الحضارة المصرية، ولكن أيضاً جمال مصر وروعتها حيث يمكن عرض صور محميات ومناظر طبيعية جذابة.

جاء ذلك، خلال اجتماع  الدكتور خالد العنانى وزير السياحة و الآثار، والسيدة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة بمقر المتحف القومى للحضارة المصرية لبحث الترتيبات الخاصة بالمحتوى الذى سيتم عرضه بالجناح المصرى المشارك بمعرض إكسبو دبى 2020 والمقرر عقده خلال شهر أكتوبر المقبل ويستمر لمدة 6 أشهر. 

شارك فى الاجتماع الدكتورة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار والدكتور  أحمد مغاوري رئيس جهاز التمثيل التجارى والمفوض العام للمشاركة المصرية باكسبو دبى 2020، وحاتم العشرى مستشار وزيرة التجارة والصناعة للاتصال المؤسسى، إلى جانب ممثلين عن وزارات الإسكان والمالية والتعليم العالى والثقافة والهجرة والسياحة والآثار، وعدد من الجهات المعنية.