السبت 1 يونيو 2024

رئيس جامعة الإسكندرية: سأعمل جاهدا لنكون جامعة ذكية مستدامة ذات تنافسية عالمية

محافظات29-11-2020 | 16:32

أعرب الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، عن فخره واعتزازه بصدور القرار الرئاسي بتعيينه رئيساً لجامعة الإسكندرية واستكماله لمسيرة رؤساء الجامعة السابقين ومنهم الأديب والعالم الكبير طه حسين .. مؤكدا أنه سيعمل جاهداً على أن تكون جامعة الإسكندرية، جامعة ذكية مستدامة ذات تنافسية عالمية، مع تنفيذ الخطة الاستراتيجية والتنفيذية الموضوعة والتكامل بين وحدات الجامعة المختلفة.


وقال - خلال اجتماع مجلس جامعة الإسكندرية، اليوم، الأحد - إن التركيز سيكون خلال الفترة القادمة على حوكمة الأداء المؤسسي من خلال 3 محاور رئيسية وهي قطاع العلاقات الخارجية، وقطاع الدراسات العليا والبحوث، وقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فضلاً عن ربط التخصصات الأكاديمية بالجامعة بكافة المؤسسات المقابلة لها في قطاعات الصناعة.


وأضاف أن الجامعة ستعمل على تطوير المباني الجامعية والتوسع المكاني للجامعة في أبيس وبرج العرب وخلق أماكن جديدة لجميع الكليات.. مطالبا عمداء الكليات بضرورة تجهيز الخطط التنفيذية فيما يتعلق بالجودة والتنافسية للبرامج الدراسية والتعاون الدولي مع الجامعات العالمية المرموقة من خلال استحداث درجات علمية مشتركة أو إنشاء برامج مشتركة.