الأحد 19 مايو 2024

"الإنماء طوكيو" تستلم إشعار مطالبة من شركة هندسة النفط البحرية

اقتصاد30-11-2020 | 09:18

أعلنت شركة الإنماء طوكيو مارين عن تسلمها إشعار مطالبة تابعة لشركة هندسة النفط البحرية فى حادث تضررت فيه حزمة من الكابلات تحت الماء تملكها الشركة السعودية للزيت (أرامكو).

 

وأضافت الشركة اليوم، أن هذا الحادث جاء أثناء قيام المؤمن عليه بإزالة خط أنابيب بالقرب منها فى تاريخ 22 شوال 1440 هـ الموافق 25 يونيو 2019م، والمؤمنة فى وثيقة (تأمين المسؤولية التجارية العامة)، مشيرة إلى أن حدود المسؤولية تبلغ 100 مليون ريال.

 

وأوضحت الشركة أن الخسائر الناجمة عن هذا الحادث معاد تأمينها لدى معيدى التأمين وفقاً للأصول، وتبلغ قيمة المطالبة 37.500 مليون ريال والمسؤولية القصوى للشركة عن هذه المطالبة مبلغ 112,500 ريال فقط.

 

وقد عينت الشركة مقدر الخسائر Matthews Daniel وذلك لتقييم الأضرار الناجمة، مبينة أنها ستقوم بالإعلان عن أية مستجدات متعلقة بهذا الحادث لاحقاً فى حال توفرها، علماً بأن الأثر المالى المترتب على هذا الحادث سوف يظهر فى النتائج المالية السنوية لهذا العام.

 

وكانت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية)، قد أعلنت الأحد الماضى عن صدور حكم قضائى ابتدائى لصالحها، برفض الدعوى المقامة من قبل ورثة خالد أبو الوليد الهود القرقنى أمام المحكمة الفدرالية الأمريكية، بولاية تكساس، للمطالبة بتنفيذ قرار تحكيم بمبلغ 18 مليار دولار أمريكى (67.29 مليار ريال سعودي).