الجمعة 17 مايو 2024

«أرامكو»: لدينا أهداف بعيدة المدى تفيد بيئة الأعمال والتنمية الاقتصادية

اقتصاد30-11-2020 | 10:39

قال المهندس أمين بن حسن الناصر، رئيس شركة أرامكو السعودية، إنه رغم التقلّبات التي تكتنف الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن، إلّا أن تركيزنا ينصب على أهدافنا بعيدة المدى التي تراعي مصلحة الشركة، وفي الوقت ذاته تصنع تأثيرًا إيجابيًا ملموسًا على بيئة الأعمال والتنمية الاقتصادية والناتج المحلي في المملكة.

وأضاف في تصريحات له اليوم، أنه في ضوء خطط الشركة المنسجمة مع رؤية 2030 التي تسعى لجذب الاستثمار وتحقيق الازدهار الاقتصادي وزيادة النمو، نرى فرصًا لأعمال وشراكات جديدة مع شركاء لهم خبرة رائدة في المجالات البيئية والصناعية وفي تقنيات التحول الرقمي وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة.

وتابع، ستُسهم هذه الشراكات الجديدة، في دفع عجلة الابتكار والاستدامة والموثوقية في أعمال أرامكو السعودية كما ستضيف قيمة للشركات العاملة في قطاع الطاقة بالمملكة، وهو قطاع كبير يسعى للتطور المستمر والتميّز على المستوى العالمي.

وقبل أيام أعلنت شركة أرامكو عن اكتمال إصدار سندات دولية في طرح قيمته 8 مليارات دولار.

وأوضحت أرامكو أن العدد الإجمالي للسندات بلغ 40 ألفا، بالدولار الأمريكي، وستكون ذات أولوية وغير مضمونة بأصول.

ويشمل طرح السندات الدولارية لعملاق النفط السعودي، خمس شرائح موزعة على آجال 3 و5 و10 سنوات، بالإضافة إلى استحقاقات تصل إلى 30 و50 عاما.

 واوضح رئيس الشركة أن مذكرات التفاهم التي وقعت اليوم شملت شركة بوسكو للتعاون في تقييم جدوى إنشاء معمل متكامل لتصنيع الألواح الفولاذية في المملكة.