الخميس 2 مايو 2024

تفاعلية متحف علوم طنطا تتصدر مؤشر البحث العلمى

أخبار30-11-2020 | 12:20

أعلنت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا مؤشر البحث العلمى لشهر نوفمبر الحالى، حيث كشفت عن إجراء 29 تجربة تفاعلية فى متحف علوم طنطا التابع لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والذى أنشئ من خلال تعاون مشترك بين الأكاديمية ومكتبة الإسكندرية، وافتتح فى 23 نوفمبر الحالى، وتُغطى التجارب التفاعلية بمتحف الفلك والفضاء والإنسان والبيئة والطاقة الجديدة والمتجددة.


ويشرح كل جهاز تجربة من التجارب ومكون من أجزاء كهربائية وميكانيكية ومزود بالتطبيقات الإلكترونية والفيديوهات التفاعلية بأسلوب تكنولوجى مبتكر.


ويهدف المتحف إلى التعليم الإبداعى وتبسيط العلوم للطلاب فى مرحلة ما قبل التعليم الجامعى ويخدم منطقة وسط الدلتا.


الجدير بالذكر أن مؤشر البحث العلمى الشهري: هو مؤشر للعلوم والتكنولوجيا يصدره المرصد المصرى للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا شهرياً.

 

يذكر أن أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، كانت وجهت الدعوة لجميع الباحثين المصريين للتقدم بمشروعات علمية فى مجال النانوتكنولوجى فى العلوم الطبية، موضحة أن الدعوة مفتوحة ضمن البرنامج الدولى لعلوم النانوتكنولوجى فى العلوم الطبية "EuroNanoMed".

 

ويعد برنامج "EuroNanoMed" برنامج دولى يربط الجهات العلمية ببعضها البعض من أجل مشاركة أفضل للممارسات فى بحوث العلوم الطبية، بالإضافة إلى إطلاق برامج بحثية مشتركة تدعم مشروعات علمية فى هذا المجال.

 

وتعتبر أكاديمية البحث العلمى شريك أساسى فى دعم منح "EuroNanoMed" مشروعات النانوتكنولوجى فى العلوم الطبية، وتتيح الأكاديمية للباحثين المصريين الاشتراك من خلال ائتلافات دولية، وتمكينهم من الاشتراك فى هذه الائتلافات والحصول على منحة لتنفيذ المشروعات الناجحة.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa