الأحد 30 يونيو 2024

محافظ بنى سويف يستقبل وكيل الأزهر أثناء مشاركته فى اللقاء الجماهيرى

محافظات30-11-2020 | 13:26

استقبل "منذ قليل" الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، فضيلة الدكتور محمد الضوينى وكيل الأزهر الشريف فى مستهل زيارته لمحافظة بنى سويف، حيث يشارك وكيل الأزهر والوافد المرافق له فى اللقاء الجماهيرى بعنوان "الترابط الأسرى ودوره فى حماية الأوطان"، وذلك بمقر جامعة بنى سويف.

 

رحب محافظ بنى سويف بفضيلة وكيل الأزهر والوفد المرافق له، وأشار إلى أهمية دور الأزهر فى هذه المرحلة الهامة، والتى تحتاج إلى الارتقاء بمستوى الوعى لدى الشباب والمواطنين وتبصيرهم بأمور دينهم ودنياهم، كما أنَّ الدولة تعول كثيرًا على الأزهر بصفته المؤسسة الدينية الأقدم والأكبر على مستوى العالم.

 

وأشار المحافظ إلى أهمية ما يقوم به الأزهر فى مجال توعية الشباب المسلم سواء محليًّا أو أجنبيًّا بمفاهيم الإسلام السمحة والتصدى للأفكار الهدامة وتوضيح الصورة الحقيقة للإسلام، والتركيز على مفاهيم التقارب بين المذاهب، والقضاء على فوضى الفتاوى.

 

وأكد أن الفترة الحالية تشهد تكاملا بين كافة مؤسسات الدولة، فى ظل توجيهات القيادة السياسية بالعمل بروح الفريق الواحد من أجل تحقيق التنمية ومواجهة التحديات، ومشيرًا  إلى أن الأزهر والكنيسة وتعاونهم النوعى والإيجابى قد دعم جهود الدولة فى كافة المجالات، لا سيما وأن التعاون الجارى فى مجال التوعية بكورونا يعتبر خير دليل على ذلك.

 

ومن جانبه أعرب فضيلة وكيل الأزهر الشريف عن سعادته بزيارة المحافظة، معربًا عن شكره وتقديره لحفاوة الاستقبال، مستعرضًا عددًا من المحاور التى يعمل من خلالها الأزهر فى تنفيذ برنامجه الدعوى والتوعوي، والركائز الأساسية التى تتوافر به، مشيرًا إلى أن الأزهر يستهدف التوسع فى تلك الجهود للدفع بجهود الدولة فى مختلف المجالات من خلال امتداد جهود الأزهر إلى أكبر قطاع ممكن من الشعب المصري.

 

حضر اللقاء الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، والأستاذ الدكتور نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والدكتور أسامة الحديدى مدير مركز الأزهر العالمى للفتوى الإلكترونية واللواء هشام شادي، والدكتور سيد عبد اللطيف رئيس المنطقة الأزهرية ببنى سويف، ولفيف من قيادات ومشايخ الأزهر الشريف.


    الاكثر قراءة