السبت 18 مايو 2024

أجهزة تعويضية وسماعات طبية مجانًا من جمعية الأورمان لغير القادرين بكفرالشيخ

محافظات30-11-2020 | 14:24

أعلن اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية وفى إطار خدماتها فى المجال الطبى لمساعدة غير القادرين تقوم بتسليم أجهزة تعويضية وأطراف صناعية وسماعات طبية للأسر الأكثر احتياجًا بكفر الشيخ، مؤكدًا تحديد هذه الحالات وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعى لتحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعايا.

 

واكد شعبان انه مؤخرا تم  تسليم عدد (10) سماعات طبية، وتسليم عدد (23) جهازا تعويضيا، موضحًا أن الجمعية تعمل فى مجال تسليم الأجهزة التعويضية منذ أكثر من 15 عام مع أكبر شركات توريد الأجهزة التعويضة والأطراف الصناعية ، وأنه مشروع تنموى للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحى الحياه حتى يصبح شخصاً سوياً مثل الأخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على الأخرين .

 

وأشار شعبان انه لمن يريد الحصول على هذه الخدمة من غير القادرين اذا كان من سكان كفر الشيخ يتوجه إلى دوران 47 تقسيم الضرائب شارع الضرائب خلف أسواق عماد الدين الجديدة اعلى محل البراء للأدوات الصحية.

 

الأوراق المطلوبة للحصول على الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية :

وبخصوص الأوراق المطلوبة والإجراءات يتم استقبال المريض ومعه صورة بطاقته وتقرير طبى من مستشفى حكومى وبعد ذلك يتم عرضه على لجنه طبية لتحديد نوع الطرف الصناعى أو الجهاز التعويضى المطلوب أو تحديد نوع السماعة بالتعاون مع معهد السمع والكلام وبعد ذلك يتم عمل استحقاق للحالة لمعرفه مدى استحقاقاتها أو استفادتها من الخدمة.

 

و الجدير بالذكر أن جمعية الأورمان قدمت فى جانب تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية على مدار الأعوام السابقة 12532جهازا تعويضيا و5700 سماعة طبية بتكلفة تبلغ 34 مليون جنيه.