الجمعة 24 مايو 2024

وزيرة الثقافة تستقبل رئيس وفد الاتحاد الاوروبي بمصر لبحث تعزيز التعاون المتبادل

فن30-11-2020 | 19:18

استقبلت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة السفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى جمهورية مصر العربية، وذلك لبحث سبل دعم التعاون الثقافي والفني بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي خاصة في ظل جائحة كورونا.


وخلال اللقاء، أشارت عبد الدايم إلى حرص مصر الدائم على التواصل مع دول الاتحاد الأوروبي في كافة المجالات موضحة عمق العلاقات الثقافية بين مصر ودول الاتحاد من خلال المشاركات المتبادلة في مختلف الأنشطة الفكرية والفنية التي تُنظم في مصر أو في أوروبا قبل جائحة كورونا وحتى الآن، وذلك من خلال العديد من الفعاليات التي تم تنظيمها عبر شبكة الانترنت "أون لاين".


وأضافت عبد الدايم أن القوى الناعمة وسيلة للتقارب بين شعوب العالم وجسرًا لتبادل الرؤى والابداعات المتنوعة، وأكدت على ضرورة تكثيف التعاون في المشروعات الثقافية والفنية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي.


ومن جانبه، أكد رئيس وفد الاتحاد الأوروبي على أهمية دور مصر المحوري في الثقافة والفنون باعتبارها أقدم حضارات التاريخ، مُشيرًا الى متابعته المستمرة للحراك الثقافي والإبداعي في الشارع المصري، والذي يشهد نشاطًا ملحوظًا، في كل ما تبثه وزارة الثقافة بكافة قطاعاتها من أنشطة متنوعة عبر الانترنت، مشيدًا باستئناف مصر تنظيم أنشطتها الثقافية والفنية بنجاح وفق إجراءات احترازية مشددة في الوقت الذي توقفت فيه مسارح العالم.


وفي نهاية اللقاء، أهدت وزيرة الثقافة رئيس وفد الاتحاد الأوروبي مجموعة من إصدرات الوزارة ووجهت له الدعوة لزيارة قصر عائشة فهمي ومعرض كنوز متاحفنا الذي يضم أعمال مجموعة كبير من رواد الفن التشكيليي الأوروبي الذين عاشوا في مصر وتأثروا بها.