الثلاثاء 21 مايو 2024

أمين «البحوث الإسلامية»: خدمة الوطن وبيان الجوانب الإنسانية للإسلام أولوية كبرى

أخبار30-11-2020 | 23:06

أكد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير عياد أننا في توقيت مليء بالتحديات يحتاج منا جميعا إلى بذل أقصى ما لدينا من طاقات لخدمة الوطن والحفاظ على عقول أبنائنا وشبابنا من الأخطار التي تواجههم، وضرورة الحفاظ على الأسرة المصرية في مواجهة التحديات والمشكلات المجتمعية المختلفة.


جاء ذلك خلال تفقد عياد اليوم منطقة وعظ بني سويف للوقوف على أداء الوعاظ على الأرض ومعايشة قضايا الناس بشكل يومي، وذلك على هامش المشاركة في اللقاء المفتوح مع طلاب جامعة بني سويف، بحضور فضيلة الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف.


وقال إن الواعظ يجب أن يكون له حضور بين الناس وأن يعايش واقعهم وهمومهم، وذلك من خلال الاقتراب من الناس والاستماع لهم، والعمل على بث الأمل في نفوسهم، بالإضافة إلى بيان الجوانب الإنسانية في الإسلام، والاستمرار في معالجة المشكلات الأسرية والمجتمعية من خلال فهم الأسباب وإدراك السبل المناسبة للعلاج.


وأكد الأمين العام على ضرورة التواصل الفعال مع مختلف فئات المجتمع وخاصة الشباب وذلك من خلال تقديم رسائل توعوية بشكل يلائم الجميع، مع التركيز على القضايا الحياتية، بما يحقق تأثيرا كبيرا في عملية التواصل مع الجماهير داخل المحافظة، واستعادة قيم التراحم والمحبة والشهامة والمروءة والتكافل وحب الوطن فيما بينهم.