السبت 1 يونيو 2024

"فوتوسيشن سقارة".. فتاة سعت للشهرة لتجد نفسها خلف الأسوار.. رواد السوشيال أطلقوا الشرارة وطالبوا بمعاقبة سلمى الشيمى ومصورها.. وخبير قانوني: لم ترتكب "جناية" وعقوبتها "الغرامة"

تحقيقات1-12-2020 | 01:00

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعى خلال الساعات الأخيرة، مجموعة من الصور للموديل "سلمى الشيمى" داخل منطقة آثار سقارة، و كانت جلسة التصوير الخاصة بها هى حديث الاثنين، بسبب عرص بعض الصور والفيديوهات الجريئة من نوعها وغير اللائقة والتى تسيء بها لهذا المكان الأثرى وللمجتمع بهدف الشهرة.

 

رواد «السوشيال ميديا» يطالبون بمحاكمة عاجلة لفتاة سقارة

وأدت هذه الصور إلى حالة من الاستفزاز لرواد السوشيال ميديا حيث كشف مصدر مطلع، أبرز المعلومات عن الموديل سلمى الشيمي، وهى فتاة مصرية الجنسية من مواليد شبرا مصر وتخرجت من كلية التمريض جامعة عين شمس دفعة 2018 وتركت مهنة التمريض و توجهت إلى عالم عارضات الأزياء والموضة والفن و كانت بداية مشوارها كموديل للملابس والأزياء.

 

وطالب رواد "السوشيال ميديا" بمحاكمة عاجلة لسلمى الشيمى وأيضا طالبوا بمعاقبة المصور الذى التقط هذه الصور غير اللائقة والذى اعتبره رواد السوشيال ميديا إهانة للمجتمع المصري، ولم يكتفوا بذلك بل تساءلوا عن المصور الذى قام بالتقاط صور "سيشن فتاة الزى الفرعوني" .

 

خبير قانونى يكشف عقوبة سلمى الشيمى بعد «سيشن سقارة»

وجمعت "الهلال اليوم" بعض التصريحات من الخبير القانونى شادى طلعت، أبرزها أن عارضة الأزياء سلمى الشيمى التى قامت بالتقاط صور بمنطقة سقارة بملابس شبه عارية المعروف "بفوتوسيشن سقارة" لم ترتكب جريمة جنائية، معللا ذلك بأنها كانت ترتدى زيًا فرعونيًا، وليست ملابس رقص.

 

وأضاف أنه لن تتعدى العقوبة فى القضية المنظورة حالياً، الغرامة، وذلك لقيامها بالتصوير فى مكان أثري، من دون الحصول على إذن من الجهات المعنية، ودفع الرسوم المقررة.

 

الإسلامبولي.. واقعة فتاة سقارة جريمة فى حق المجتمع

وصرح عصام الإسلامبولى الفقيه الدستوري، إن واقعة ارتداء عارضة أزياء ملابس عارية بمنطقة سقارة، يعد جرما فى حق المجتمع المصرى وذلك لتعديها على حرمة منطقة أثرية بملابس خادشة للحياء.

 

وأوضح أن العقوبة الجنائية التى ستواجهها المتهمة، هى الاعتداء على مكان أثرى بملابس عارية وتهمة الفسق والفجور تصل للحبس 3 سنوات، ولا تقل عن 3 أشهر، طبقاً للمادة 11 لسنة 2011 من قانون العقوبات.

 

القبض على سلمى الشيمى

تمكنت الأجهزة الأمنية، من إلقاء القبض على عارضة الأزياء سلمى الشيمي، حيث انطلقت مأموريات من الأجهزة الأمنية، ورصدت أماكن تواجدها وترددها، حتى تمكنت من القبض عليها، وأمرت النيابة العامة بحبس حسام محمد  مصور فوتوسيشن واقعة سقارة 4 أيام على ذمة التحقيقات.