الجمعة 31 مايو 2024

الاتحاد الآسيوى يحتفل بذكرى فوز الاتحاد السعودي بلقب دوري الأبطال

رياضة1-12-2020 | 13:20

احتفل الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، بذكرى فوز نادي الاتحاد السعودي بلقبه الأول في دوري أبطال آسيا، عندما توج بلقب البطولة عام 2004، عبر موقعه الرسمى وحساب دورى أبطال آسيا الرسمى عبر موقع التواصل الإجتماعى "تويتر". 


وجاء تتويج الاتحاد بلقب البطولة بعدما تغلب في إياب الدور النهائي على سيونجنام ايلهوا الكوري الجنوبية 5-0 في سيونجنام، ليقلب الطاولة عقب خسارته ذهاباً 1-3 في جدة.


وقد تصدر الفريق في الدور الأول المجموعة التي ضمت سيباهان الإيراني والعربي الكويتي ونيفتشي الأوزبكي، ثم تغلب في ربع النهائي على داليان شيد الصيني.


وفي قبل النهائي فاز الاتحاد على تشونبوك هيونداي موتورز 2-1 ذهاباً في جدة، في حين تعادل الفريقين إياباً 2-2 في جيونجو، وسجل أسامة المولد هدف الحسم لصالح الفريق السعودي في الدقيقة 88 من مباراة الإياب. فضرب موعداً في المباراة النهائية مع سيونجنام ايلهوا تشونما الكوري والذي تجاوز باختاكور الأوزبكي في قبل النهائي.


وفي الدور النهائي حصلت نتائج غير متوقعة، حيث فاز سيونجنام ذهاباً 3-1 في جدة، بفضل أهداف دينيس لاكتيونوف وكيم دو-هون وجانج هاك-يونج، في حين أحرز رضا تكر هدف الاتحاد الوحيد.


وبعد هذه الخسارة قررت إدارة الاتحاد إقالة المدير الفني ايفيتش، وتعيين مساعده تالاجيتش بدلاً منه، ليفوز بمباراة الأياب التاريخية بخماسية نظيفة ويحسم اللقب للنمور.