الأحد 16 يونيو 2024

بحضور «شاكر» عقد الجمعية العامة للكهرباء لتغطية الفجوة

اقتصاد1-12-2020 | 14:08

انعقدت اليوم، الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة المصرية لنقل الكهرباء، برئاسة الدكتور محمد شاكر وزير الكهربا والطاقة المتجددة، لمناقشة ميزانية العام المالى 2020/2019، وذلك مع اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأكد الدكتور محمد شاكر على نجاح جهود القطاع، بفضل المساندة والدعم الكبير الفعال من جانب القيادة السياسية فى التغلب على التحديات التى تواجهه، مما ساهم فى تحقيق الاستقرار للشبكة القومية وتغطية الفجوة بين الإنتاج والطلب على الكهرباء.


وأشار الدكتور شاكر إلى الجهود التى يبذلها قطاع الكهرباء لدعم شبكة النقل على الجهود المختلفة لتحسين كفاءة الشبكة وتقليل الفقد لتكون قادرة على نقل الطاقة الكهربائية المستدامة من كل مصادر الإنتاج لجميع العملاء، وفقاً للمعايير العالمية من خلال عمل مؤسسى يتبنى التشغيل الاقتصادى لمحطات الإنتاج وسياسات الجودة والاستخدام الأمثل للموارد والأصول والحفاظ على البيئه اعتماداً على القدرات البشريه والتكنولوجية عالية الكفاءة وإنجاز الأعمال بطريقة آمنة بما يحقق صالح العملاء والعاملين، المجتمع.


وأكد الدكتور شاكر على الاهتمام الذى يوليه القطاع لرفع كفاءة الكوادر البشرية والتدريب على أحدث التكنولوجيات العالمية والخبرات الحديثة فى مجالات الكهرباء والطاقه بالإضافة الى نقل هذه الخبرات إقليمياً وأفريقياً.


وأشاد الدكتور شاكر بالتنسيق والتعاون المستمر مع كافة الجهات المعنية، واستعرضت المهندسة صباح محمد مشالى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء تقريراً أوضحت فيه الجهود التى يقوم بها قطاع الكهرباء من خلال الشركة المصرية لنقل الكهرباء لتدعيم شبكة النقل.